البنتاجون يهدد بإحالة مؤلف كتاب عملية قتل بن لادن لوزارة العدل

تحديث اخبار مقتل ابن لادن من موقع البلد حيث نحدث لكم الموضوع عن أن البنتاجون يهدد بإحالة مؤلف كتاب عملية قتل بن لادن لوزارة العدل.

البنتاجون يهدد بإحالة مؤلف كتاب عملية قتل بن لادن لوزارة العدل حيث قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنه إذا كان عضو الفريق العسكري الأمريكي الخاص الذي قام بمهم قتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في مجمع أبوت أباد في أفغانستان قد كشف معلومات سرية في كتابه الجديد، فإن الأمر يمكن أن يحال إلى وزارة العدل الأمريكية.

وقال المتحدث باسم البنتاجون اللفتنانت كولونيل جيم جريجوري: “سنبقى نشعر بالقلق إزاء الكشف عن معلومات سرية”، وأضاف أن وزارة الدفاع الأمريكية علمت عن الكتاب فقط من الناشر أمس الأربعاء.

ومن المقرر طرح كتاب بعنوان “يوم صعب (ليس سهلا): سرد أولى عن المهمة التي أودت بحياة أسامه بن لادن” يوم 11سبتمبر، في الذكرى السنوية الحادية عشرة للهجمات الإرهابية القاتلة التي شنتها القاعدة في واشنطن ونيويورك.. وأشار الناشر إلى أن المؤلف سيتبرع بعائدات الكتاب للجمعيات الخيرية التي تدعم أسر ضحايا فريق القوات البحرية “نيفي سيلز”.

وقال متحدث باسم وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية إن الوكالة لم تراجع الكتاب لضمان عدم الكشف عن أية معلومات سرية، وأفراد الجيش والمخابرات السابقون مطالبون بتقديم أية كتابات يقومون بها إلى وكالاتهم قبل نشر أعمالهم.

ويأتي إصدار هذا الكتاب في وقت تتعرض فيه إدارة أوباما للانتقاد بسبب تسريب تفاصيل سرية حول غارة بن لادن لما يقوله البعض إنه لأسباب سياسية.

وقالت دار النشر “دوتون” إن القانوني السابق للعمليات الخاصة قام بمراجعة الكتاب، إلا أن وكالة الاستخبارات المركزية أو البنتاجون يمكنهما اتخاذ إجراءات قانونية ضد المؤلف أو محاولة إيقاف النشر .

المصدر البلد

ضع هنا تعليق