أخبار العالم

أكثر من 6 آلاف لاجئ سوري في “كهرمان مرعش”

المصدر الأناضول

أكثر من 6 آلاف لاجئ سوري في “كهرمان مرعش” حيث لجأ إلى تركيا هرباً من الأحداث الجارية في بلادهم 247 سورياً، بينهم 71 عسكريا و 4 جرحى، حيث جمعوا في مركز استقبال الللاجئين في ولاية “هاتاي” جنوب تركيا.

ونقل العسكريون، ومن بينهم ضابطين برتبة لواء وعميدين وثلاثة برتبة مقدم ورائد واحد ونقيبين واثنين برتبة ملازم أول، إلى مخيم “آبايدن” بينما نقل الباقون إلى ولاية “غازي عينتاب”.

ونقل اثنان من الجرحى اللاجئيون إلى مشفى “ريهانلي” الحكومي، بينما نقل اثنان آخران إلى المشفى الجامعي التابع لجامعة “مصطفى كمال”.

وفي سياق متصل، تم أيواء 2000 لاجئاً سورياً من الذين لجأوا في الأيام القليلة الماضية في استاد “حنفي ماهيجيجك” في ولاية “كهرمان مرعش”.

وقال “أحمد درويش علي”، وهو أحد اللاجئين الذين استوعبوا في الاستاد الرياضي: “إنه استدعي للخدمة الاحتياطية في الجيش النظامين ولكنه رفض الالتحاق وآثر اللجوء إلى تركيا”.

وأضاف أنه لو التحق بالخدمة، لأجبر على قتل الأبرياء أو لقتل، لرفضه إطلاق النار متسائلاً: “كيف أطلق النار على المسلمين ؟!”.

وتتكفل إدارة الكوارث والطوارئ في الولاية، بتأمين احتياجات اللاجئين السوريين في الولاية، التي وصل مجموع اللاجئين فيها إلى 6 آلاف و 500 لاجئ.

 

[Total: 0    Average: 0/5]

أكثر من 6 آلاف لاجئ سوري في “كهرمان مرعش”

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.