الرئيس عبده ربة منصور هادي يعين العقيد سعيد محمد سيف الفقية متحدث رسمياً للجيش اليمني

في قرار جمهوري في اليمن يعتبر القرار الثاني في اليمن 2 للعام 2014 وهو القرار الجريء الي يعتبرة الكثيرين من الخبراء وايضاً من السياسيين والاخر اعتبرة مخرج للأزدواجية الي تحصل في الجيش وهو قرار تغيين العقيد سعيد محمد سيف ناطقاً رسمياً للجيش اليمني لأول مرة في اليمن.

حيث اعتبر وزير الارشاد والأوقاف سابقاً الهتار بأن تعيين متحدث رسمي للجيش هو بادئة حرور اهلية وانقاسامات في الجيش وانقلابات رح تشهدها اليمن في الأيام القادمة.

من ناحية اخرى اعتبر بعض الخبراء بأن تعيين ناطق رسمي للجيش اليمني ماهو إلا اصلاح الإزوداجية الي حصلت للجيش اليمني من اضطرابات وتقاسمات بين المناصب في الجيش والقوات المسلحة في اليمن.

حيث وقد رجح مراقبون بأن تعيين ناطق رسمي بإسم الجيش يهدف لمعالجة ازدواجية مصادر المعلومات في الجيش، حيث تضطر معظم وسائل الإعلام إلى اللجوء إلى مصادر عسكرية متعددة وثانوية بسبب عدم وجود مصدر للمعلومات، الأمر الذي يتسبب في حدوث تضارب في المعلومات ومصادرها.

تغيين العقيد سعيد محمد سيف ناطقاً رسمياً للجيش اليمني لأول مرة في اليمن

السيرة الذاتية للعقيد سعيد محمد سيف الفقية

تغيين العقيد سعيد محمد سيف ناطقاً رسمياً للجيش اليمني لأول مرة في اليمن
العقيد سعيد محمد سيف الفقية
عمل الفقيه في دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة، وقدم العديد من البرامج التلفزيونية عن القوات المسلحة من خلال عمله في برنامج حماة الوطن، بالإضافة الى تدرجه في العديد من المناصب القيادية التلفزيونية للإعلام العسكري، كان آخرها رئيساً لقطاع الاذاعة والتلفزيون بدائرة التوجيه المعنوي. والعقيد الركن الفقيه خريج الاكاديمية العسكرية العليا كلية الدفاع الوطني وحاصل على شهادة الزمالة، كما أنه عضو في نقابة الصحفيين اليمنيين واتحاد الصحفيين العرب وإتحاد الصحفيين الدولي. وأصدر رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، القرار الجمهوري رقم (2) لسنة 2014م, قضى بتعيين العقيد الركن/ سعيد محمد سيف الفقيه، ناطقاً رسمياً للقوات المسلحة.
[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق