اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

تنظيف الرئتين وصفات وعلاج وأسباب تلف الرئتين 2022

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الى جميع المهتمين بصحتهم نقدم لكم اليوم مقال عن كيفية تنظيف الرئتين وصفات وعلاج وأسباب تلف الرئتين عند الرجال أو النساء.

وصفة للمدخنين والي متأثرين بالدخان الناجم عن السجارة او عن اي شيء اخر نقدم لكم طريقة ووصفة تنظيف الرئتين وصفات وعلاج وأسباب تلف الرئتين.

لا شك ان الكثير منا يعاني من صعوبة التنفس سواء كان عند عمل الأعمال الخفيفة او الثقيلة او حتى عند المشي او الطلوع على السلالم.

تنظيف الرئتين بالبُخار تنظيف الرئتين بالبخار تنظيف الرئتين من آثار التدخين بالحليب تنظيف الرئتين من التدخين في ثلاثة أيام فقط أفضل مشروب لتنظيف الرئتين تنظيف الرئتين عند المدخنين طريقة مجربة تنظيف الرئتين من الفيروسات تنظيف الرئة من الشيشة.

تنظيف الرئتين وصفات وعلاج وأسباب تلف الرئتين

تنظيف الرئتين

نتمنى ان تتابعوا معنا هذا الموضوع المهم الي رح يفيد الكثير ان شاء الله تعالى للجميع.

تنظيف الرئتين يوتيوب

وصفة تنظيف الرئتين من آثار التدخين

علاج البلغم | 10 خطوات بسيطة لعلاج البلغم

البلغم هو سائل مخاطي كثيف يتكون في الحلق كنتيجة للتعرض للزكام ونزلات البرد أو التهابات الجيوب الأنفية او الحساسيات بأنواعها المختلفة. عادةً ما يؤدي تكون البلغم إلى سيلان الأنف أو الإصابة بالسعال المزعج وذلك كمحاولة من الجسم لطرد المخاط المتكون. من الضروري معالجة البلغم بمجرد تكونه وإلا فإنه قد ينزل إلى الرئتين مسبباً التهابات الجهاز التنفسي والتي قد تتطلب نقل المصاب إلى المشفى لتلقي العلاج، مع أن البلغم يمكن السيطرة عليه في مراحله الأولى باتباع خطوات بسيطة قبل تطور حالته.
وعلى كل حال فإن تكون البلغم في الحلق بالتأكيد يعطي شعوراً بعدم الراحة وفقدان الشهية والانزعاج وهذه الأسباب لوحدها كفيلة لكي تجعل المصاب يبحث عن العلاج بأسرع فرصة، وهنا في هذا المقال بحثنا عن أفضل وأسهل العلاجات التي تريح من البلغم بأسرع الطرق الممكنة، وهي نتائج تجارب الكثيرين ممن عانوا من تكون البلغم أيضاً وأعطت نتائج ممتازة لديهم في التخلص منه.
افصل 10 طرق و خطوات منزلية بسيطة تساعد في علاج البلغم

 

  1. أضف رشة من الفلفل الأبيض إلى ملعقة صغيرة من العسل الصافي وكرر أخذها مرتين يومياً لمدة 5 أيام. هذه الوصفة تفيد في علاج البلغم والتخلص من الكحة كذلك.
  2. امزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع كمية مماثلة من عصير العنب. تناول هذه الوصفة 3 مرات يومياً ل5 أيام. هذه الوصفة تجمع ما بين الفوائد المعروفة للعسل بالإضافة إلى فوائد عصير العنب الذي يعمل كطارد و علاج البلغم.
  3. من طرق علاج البلغم ايضاً ..اخلط بصلة متوسطة الحجم مع ليمونة واحدة بإضافة مقدار كوب من الماء المغلي ثم قم بإضافة العسل لتحلية المزيج واتركه حتى يبرد لدرجة حرارة الغرفة. اشرب الكوب كاملاً دفعة واحدة وكرر شرب هذه الوصفة 3 مرات يومياً لمدة 2-3 أيام أي حتى التخلص من البلغم.
  4. ولمن لايحب البصل في علاج البصل قم بغلي مقدار قبضة من اوراق النعناع مع مقدار مماثل من أوراق الكافور (الاكالبتوس) في وعاء كبير مملوء بالماء. بمجرد أن يبدأ الماء في الغليان قم بإزاحة الوعاء عن النار وتنشق البخار المتصاعد مع استخدام منشفة لحجز البخار ما أمكن. استخدام البخار يعد من أنجح الطرق لعلاج البلغم والراحة الفورية من أعراض الاحتقان كذلك.
  5. اقطع حبة ليمون إلى نصفين و رشها بالملح والفلفل ثم قم بمصها، حيث يساعد هذا في تجفيف المخاط وتقليل حدة السعال.
  6. احذر تناول الحليب ومشتقاته طيلة فترة تعرضك للبلغم فهي تزيد من حدته وتضاعف كمية المخاط ولاتساعد في علاج البلغم.
  7. تجنب عصير الجريب فروت. مع أن الحمضيات وخصوصاً الجريب فروت ضرورية لعلاج أعراض الزكام إلا أنه لا يوصى بتناول الجريب فروت في حالة البلغم.
  8. تناول الكمثرى عدة مرات خلال اليوم فهي مثبتة كطارد و علاج البلغم عند الأطفال والبالغين على حدٍ سواء.
  9. امزج مقدار 1/2 ملعقة صغيرة من كل من: القرفة، القرنفل والزنجبيل في كوب من الماء المغلي وقم بتحريكه جيداً ثم تصفيته. استخدم ملعقة من العسل لتحلية المزيج واشربه كلما دعت الحاجة فهو يخفف من حدة السعال ويعتبر علاج البلغم الرائع بالاعشاب الطبيعيه.
  10. النصيحة الذهبية في علاج البلغم: أكثر من شرب السوائل ما أمكن فهي تساعد في خروج المخاط من الحلق والتخلص من البلغم، فالسعال هو وسيلة لإخراج البلغم وذلك لعدم توفر السوائل الكافية لخروجه من الحلق. ومن هنا فينصح بشربالماء بكثرة بالإضافة إلى أي نوع من السوائل الدافئة، ويقال -والعهدة على الراوي- أن القهوة تساعد في إذابة و علاج البلغم تماماً، وبالتأكيد فإن التجربة خير دليل.

 

تنظيف الرئتين عند المدخنين موضوع مهم جدا لازم النشر

يغلى كأس حليب في قدر
وكذلك يغلى كأس ماء في قدر آخر

… وعندما يصل كل منهما لدرجة الغليان

يخلط كلاً من الحليب والماء في قدر آخر

ويستنشق البخار الناتج من الخليط لمدة 10 دقائق

وتكرر هذه العملية لمدة 10 أيام متتالية

ستخرج جميع الأوساخ العالقة في الرئتين بجميع ألوانها بطريقة مدهشة وكثيفة

وبعد مضي فترة الـ 10 أيام سيكره المدخن طعم السجائر

وسيساعده ذلك في الإقلاع عن التدخين

هذه الطريقة نقلتها عن مجرب لها وأكد النتائج الإيجابية لها وأقلع عن التدخين نهائياً

>بعد العشرة أيام زار الطبيب ليؤكد له الطبيب

بعد الفحص والأشعة كأن صاحب الرئتين لم يدخن طيلة حياته

جرب لن تخسر شيئاً … ستخسر كأس حليب وكأس ماء فقط

X

التعليقات

  1. الله يخرب بيتك وبيت من جرب الحليب والماء المغلي .. خطر شديد جدا جدا … لا تسمعوا لهؤلاء الجهلة الداشرين

  2. كنت ابي اجربها بس سالت عنها قالتلي طبيبة استشارية انها مش صحيحة لان الحليب اثناء التبخر ودخولة الرىة ، يعمل على تعفّن القصبات الهواية وهو خطيررررر جدا
    أشكرك البدوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *