التخطي إلى المحتوى
كيفية التعرف على الروابط التي تسبب عقوبة قوقل لموقعك والتخلص منها عبر موقع monitorbacklinks

كيفية التعرف على الروابط التي تسبب عقوبة قوقل لموقعك والتخلص منها  والطرق بالصور عن طريق شرح احدى المواقع الرائعه في كشف الروابط المخالفة والمكسورة .

للبدء، والدخول إلى حسابك لمتاعبة الروابط القادمة الى موقعك و الحساب. إذا كنت لم تقم بعدبربط النطاق الخاص بك مع تحليلات جوجل ، والحصول على تفاصيل حول مدى قوة الروابط مع موقع الويب الخاص بك. 

ومشاهدة الروابط النظيفة من الروابط السيئة عليك بمتاعبة التالي بعد التسجيل في الموقع من خلال الرابط التالي

التسجيل في موقع monitorbacklinks

كيفية التعرف على الروابط التي تسبب عقوبة قوقل لموقعك والتخلص منها عبر موقع monitorbacklinks

روابط دوفولوو]

سوف تظهر لك صفحة أخرى وتظهر فيها الروابط  النشطة الموجهه الى الموقع الخاص بك والي تؤثر على الموقع سواء بالسلب او الإيجاب

حيث رح تجد العديد من الخيارات الي تستطيع ان تتحكم بها في الموقع.

1. البحث عن الروابط مع بدون مواقع التواصل الإجتماعية

أول واحد هو لفرز الارتباطات الخاصة بك عن طريق نشاطهم في مواقع التواصل الإجتماعية . انقر على ماهو موضح في الصورة التاليه.

ترتيب حسب الاجتماعية

 

إذا كنت تريد أن ترى الروابط المشاركة في مواقع التواصل الإجتماعية ، يمكنك النقر على ماهو موضح .

عقد الماوس

2. معرفة الروابط الخارجية لموقعك

طريقة أخرى للبحث عن وصلات ذات جودة منخفضة على موقع الويب الخاص بك هو فرزها من قبل عدد من الروابط الخارجية القادمة الى موقعك . و هذا النوع من الروابط يمكن أن تكون إما عن طريق التعليقات في المدونات ، او عن طريق وضع الروابط في التواقيع ، أو غيرها من وصلات ذات الصلة . حيث يمكنك أن  تنتقل الى الفلترة كما هو موضح في الصورة سالتالية . “.

الروابط الخارجية

حيث حين وضع الماوس فوق كل رابط، نستطيع ان نعرف كم  عدد الروابط الخارجية للصفحة التي يتم ربطها والي تشير إلى موقع الويب الخاص بك.

عدد من وصلات خارجية

3. تحقق من الوصلات القادمة من شبكات المدونات

يمكنك أيضا معرفة ما اذا كان موقع الويب الخاص بك لديه عدة روابط وتكون قادمة من نفس الأيبي IP،. إذا حيث يمكنك ان تجدد عدد الروابط بجانب الابي بي , وحين الضغط عليها رح تظهر لك كل الروابط من نفس الأيبي الي تشير الى الموقع الخاص بك.

الروابط القادمة من IP

وجود عدد كبير جدا من الروابط القادمة من نفس الإستضافة ونفس الأيبي ، يمكن أن تكون سبب في وضع إسائة لك عن طريق محرك البحث قوقل  وهذا هو انتهاك مبادئها التوجيهية. يمكنك تحليل هذه الروابط وتقرر ما إذا كنت تريد أن تبقي أو إزالتها.

4. التحقق من الروابط مع انخفاض تصنيف الصفحات

يمكنك التحقق من وجود روابط جودة منخفضة من خلال النظر في تصنيف الصفحات الخاصة بهم. لهذا، استخدام ادوات التصفية على أعلى وتحقق من كل الروابط مع تصنيف الصفحة 0.

صفحة رتبة 0

5.معرفة الكلمات الي  عليها روابط بشكل كبير وممكن ان تكون هيا السبب في عقابك عن طريق البطريق 

إذا تم معاقبة موقعك عن طريق جوجل البطريق، يمكنك التحقق من جميع الروابط باستخدام الكلمات الي عليها باك لينك . من القائمة اليسرى، على الكلمة الي موضحة كما في الصورة التاليه”.

مرساة النص البطريق

حيث أن تحديث البطريق هو على الروابط المزعجه بشكل كبير القادمة الى الموقع الخاص بك . حيث  إذا كان لديك أكثر من كلمة رئيسية محددة وهيا الافضل ، يمكن مشاهدتها كماهو موضح في الصورة ادناه حيث عليك ان تجعل الكلمة الرئيسية للموقع هيا الأكثر توجها للروابط الخارجية وليس الكملة المراد مسكلها عن طريق التحايل وتكون فقط لموضوع مستقل،.

مرساة النص أكثر الأمثل

وحين النقر على الرابط او الكلمة رح تجد كل الروابط الي تؤشر الى الكلمة او الصفحة كما هو موضح في الصورة التالية.

روابط أكثر الأمثل

ايضاً هناك ميزه رائعه في الكلمة وهيا البحث على الكلمة المراد البحث عنها وايجاد  كل المواقع الي تشير الى الكلمة , تابع الصورة التالية.

الكلمات الرئيسية مع رصد

6. تحقق من البريد المزعج نطاقات TLD

.

نطاقات TLD

إذا كنت تريد أن تعرف كل الروابط القادمة من من اي دولة ول تكن مثلا الهند، اختر. IN.

وصلات من الهند

كيفية وضع علامة على الرابط المخالف

وهذه هي الطريقة التي يمكن فرز روابط المخالفة ، وتحديد الروابط الي قد تكون اثرة على الموقع الخاص بك . تستطيع ان تضع عليها علامة وان كنت تريد ان ترجع لها مرة اخرى لا باس فالموقع يتيح لك ذلك..

إعدادات

في مربع المنبثقة، وإضافة العلامة الخاصة بك، ثم اضغط على دخول وانقر فوق تقديم.

علامة البريد المزعج

كرر العملية مع جميع الروابط التي تريد ان تزيلها وتتنصل منها.

تابع الصورة التالية لكيفية العملية طبعاً بعد الفرز كما ذكرناها في الصورة اعلاه.

روابط لإزالة

كيف يتم طلب الإزالة

قبل النظر في تقديم تقرير التنصل، يجب محاولة إزالة الروابط ذات الجودة المنخفظة والي تعتقدها انها تؤثر على ترتيب صفحاتك. يجب عليك  عليك أن تتواصل مع مشرفي المواقع وطلب ازالة الروابط من الصفحات الخاصه بهم قبل تقديم الروابط الى قوقل للتنصل منها.

بحاجة لمساعدتكم

على سبيل المثال مراسلة الموقع الي تريد ان تزيل الرابط منه وتخبره بانك تريد ان تزيل الروابط وتقدم له الصفحات الي تريد ان يزيلها مع وضع ايميلك للتواصل معك .

قد تجد بعض من اصحاب المواقع يطلب منك مبلغ من المال لإزالة الرابط الخاص بك وذلك لانه يعرف ان بحاجة الى ازالة الرابط لكي تنقذ موقعك من مشكلة قوقل ولكن لا عليك فلا تقلق قوقل اتاحة لك طبعاً التنصل من الروابط  لذلك لن تدفع اي مبلغ لمثل هؤلاء الاشخاص الي يستخلونك في مثل هذه المواقع.

كيف يتم انشاء ملف التنصل من الروابط

لحفظ ملف التنصل عليك تحديث الروابط الي تريد ان تحفظها ومن ثم تختار كما هو موضح في الصورة التالية.

التنصل التصدير

التنصل من التقرير

بعدها يمكنك الذهاب الى صفحة التنصل عبر أدوات مشرفي المواقع  وارسال ملف التنصل لموقع حيث يمكنك متابعة الموضوع التالي ايضا في استخدام اداة التنصل من الروابط .

جوجل التنصل

ملاحظة

عليك الإهتمام فقط بالروابط الي تكون عليها وسم دوفلو وليس عليك ان تهتم بالروابط الي تكون عليها وسم نوفلو حيث ان قوقل لا ينظر لها وليس من الظروره ان تتنصل منها.

بعد عملية التنصل عليك طلب اعادة النظر الى الموقع  ولكن عليك ان تعرف ان التنصل من الروابط ياخذ وقت حيث ان بعض الروابط قد تاخذ عدة اسابيع او اشهر لحين الزحف الى الروابط.

 

 

ربط الحساب بتحليلات قوقل

نتمنى ان نكون قد وفقنا في اختيار الموضوع مع املنا لكم بالنجاح والتوفيق

المصدر monitorbacklinks

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.