التخطي إلى المحتوى
شرح كيف معرفة الأخطاء في موقعك واصلاحها للخروج من عقاب تحديثات قوقل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة                                                                      وبعد .

موضوعنا اليوم حصري لموقعنا الصفحة العربية  حيث نتمنى عند النقل ذكر المصدر.

 

موضوعنا اليوم هو يتحدث عن كيفية معرفة الصفحات والاخطاء في الموقع الي قد يكون السبب في معاقبة الموقع من تحديثات خوارزميات قوقل وتاثر الزوار بالإنخفاظ , وكيفية إرجاع الموقع الى وضعة الطبيعي.

عقاب تحديثات قوقل

أولاً علينا أن نعلم أن انخفاظ الزوار ليس بالتأكيد أن يكون بسبب تحديثات قوقل حيث أن هناك اسباب منها.

  • أخطاء الزحف
  • توقف الموقع لمدة
  • ثقل التصفح للزائر وعناكب البحث بسبب ردائة الإستضافة
  • تضارب الايبيهات لموقعين او أكثر
  • تعديلات على الموقع بشكل جوهري
  • اخطاء في الخرائط
  • ازالة صفحات قد تكون تأتيك بزوار من محركات البحث
  • ايقاف حملة إعلانية لموقعك
  • اختراق الموقع
  • عدم ملائمة التصميم للجوالات والاجهزة اللوحية

حيث أن تلك النقاط كفيلة في انهيار الزوار بشكل كبير وتدني الموقع في محرك البحث وفي الترتيب العالمي.

هل تلك النقاط كفيلة في معاقبة موقعي من قبل محرك البحث قوقل ؟!

هذه ليست معاقبة موقعك من قبل محرك البحث قوقل ولكنها تعتبر عقاب من صاحب الموقع نفسة حيث أنه يعاقب موقعه بنفسة عن طريق الإهمام وعدم اصلاح الأخطاء بشكل مستمر ودوري.

ماهيا التحديثات الي تم إطلاقها من قبل قوقل؟

هناك عدة نقاط علينا أن نعرفها قبل الدخول الى عقاب قوقل وهيا ماهيا التحديثات الجوهرية الي تم اطلاقها في محاربة المواقع المخالفة نسردها كالتالي.

  1. تحديث قوقل باند
  2. تحديث قوقل البطريق
  3. تحديث الطائر الطنان
  4. تحديث تخطيط الصفحات

 

تحديث قوقل باند وتم إطلاقة للإطاحة بالمواضيع والمقالات والصفحات الردئية الي تكون ذات جودة منخفظة والي تعتمد على حشو الكلمات بشكل كبير وأيضاً على السحب من مواقع اخرى : سرقة المواضيع : والنسخ واللصق.

معرفة ان كان موقعي تعاقب من باندا قد تكون هناك صعوبة من هذه الناحية في الكشف عن الصفحات وغيرها بشكل دقيق حيث أن على صاحب الموقع والمشرف على الموقع ان يتم الإصلاح عن طريق البحث في الموقع على جميع الصفحات والمواضيع في الموقع بشكل مرتب لكي يخرج في الأخير بإصلاح جميع المقالات والصفحات بالتعديل على كل المواضيع المخالفة والتعديل عليها بوضع محتوى مميز وذات جودة عالية.

أيضا هناك مواقع تعطيك خدمة معرفة ان كان المقال الي تم كتابته مكرر أم لاء عبر موقع copyscape  ولكن لا تعتمد عليه حيث انه يظهر لك العناوين المتشابهه , ولكن عليك ان تعيد صياغة المحتوى لديك ان كان نسخ ولصق بكتابة يدوية مع تعديل على عنوان المقال.

مات كاتس قد اخبرنا ان المحتوى المكرر يعادل 25% الى 20% من المحتوى في العالم.

تحديث قوقل البطريق وهذا التحديث وضيفته محاربة المواقع الي تنشر روابطها في كل مكان حيث أن الغرض منها هو التلاعب في نتائج البحث قوقل.

النشر في المنتديات حيث يتم النشر عن طريق وضع الروابط في التعليقات وايضاً وضع الروابط الخلفية في المواضيع الي يتم كتابتها بشكل غير مرتب ومواضيع ليست ذات قيمة للزائر مما يكون الغرض منها فقط هو كسب باك لينك للموقع.

ايضا من الروابط المخالفة بشكل كبير هو الاسبام عن طريق التعليقات في المدونات فقد اصبحت التعليقات مخالفة بشكل كبير حتى وإن كانت التعليقات في مدونات عربيه او اجنبية, حيث يفضل حين كتابة التعليقات ان تضع رابط الموقع بإسمك الشخصي المعروف وليس الكلمة المراد مسكها حيث حذر من هذه الاشياء مات كاتس حيث فضل كتابة الاسم عوضاً عن الكلمة.

الروابط النصية بين المواقع الأخرى حيث كثرة في الأونة الأخيرة التبادلات النصية بين المواقع وايضا البيع الشراء في الروابط وهذا مخالف بشكل كبير ايضاً في قوقل كما هو موضع في الارشادات.

ماهيا الطرق للتخلص من البطريق ؟

للتخلص من البطريق هو التخلص من الروابط المخالفة القادمة الى الموقع الخاص فيك وتكون كما هو موضح كالتالي.

الدخول الى لوحة التحكم قوقلزيارات البحثروابط الى موقعك

والدخول الى المواقع الي كسبت منها باك لينك لموقعك وفحصها , او تستطيع ان تميز ذلك من خلال العدد الكبير للروابط القادمة الى موقعك من احدى النطاقات ومن ثم حفظه في ملف لكي تستطيع ان تستخدم اداة التنصل من الروابط المخالفة.

او عبر استخدام التسجيل في موقع monitorbacklinks  حيث تستطيع من خلالة ان تشاهد الروابط اليومية لموقعك وعمل ملف التنصل من خلالة.

البحث عن الروابط مع بدون مواقع التواصل الإجتماعية

أول واحد هو لفرز الارتباطات الخاصة بك عن طريق نشاطهم في مواقع التواصل الإجتماعية . انقر على ماهو موضح في الصورة التاليه.

ترتيب حسب الاجتماعية

إذا كنت تريد أن ترى الروابط المشاركة في مواقع التواصل الإجتماعية ، يمكنك النقر على ماهو موضح .

عقد الماوس

لقرائة المقال كاملاًكيفية التعرف على الروابط التي تسبب عقوبة قوقل لموقعك والتخلص منها عبر موقع monitorbacklinks

 بعد الإنتهاء عليك بإرسال ملف التنصل ” التنصل من الروابط ” الى قوقل وعليك بالإنتظار لحين الرد عليك وقبول الملف.

تحديث الطائر الطنان وهو تحديث مكمل الى تحديث الباندا حيث انه يحارب الصفحات والمقالات ذات الجودة المنخفظة والي ليس لها اي قيمة للزائر للمقال او الصفحة على سبيل المثال.

صفحات المدخل حيث أنها تعتبر صفحات الغرض منها فقط وضع روابط داخلية توجهك الى نفس الصفحات وايضا وضع روابط على كلمات الغرض منها السيطرة على الكلمة في قوقل((شات – شات الرياض – شات مصري – دردشة عربية )) وهكذا وجميع تلك الكلمات تحتوى على رابط لنفس الصفحة.

المحتوى المسروق وهو المحتوى الي يتم الإعتماد عليه كما ذكرنا عن طريق سحب المقالات من مواقع خارجيه عبر خدمة rss او عن طريق النسخ واللصق بدون اي اضافة واضحه للخبر والمقال.

صفحات ليس لديها محتوى  كما هو متداول حالياً في اغلب المواقع والي يضعون صفحات يضعون فيها عدة كلمات للسيطرية على الكلمة على سبيل المثال ” مسك الكلمات ” (( حيث يتم تكرار الكملة اكثر من مره وبشكل عشوائي في الصفحة)) وليس في الصفحة تعريف او طرق عن عنوان الصفحة والغرض فقط هو احتلال المراتب العليا والصفحة الاولى في قوقل.

حشو الكلمات بشكل مفرط وغير مقبول حيث تستطيع ان تطلع اكثر على المقال التالي حشو الكلمات.

الخروج من الطائر الطنان يكمن في الحل كما هو موضح في اصلاح المحتوى للباندا كما وضحناه اعلاه .

تحديث تخطيط الصفحات تحديث تخطيط الصفحات ليس بذاك الكبير حيث لم يتعدى 2% من اختلاف نتائج البحث ولكنه مهم ايضاً حيث ينصب ويرتبط بتحديث الباندا والطنان ومعناه ((التصميم للمقالات والموقع من ناحية سهولة رؤية المقال والموضوع بدون تزاحم الإعلانات التجاريه وايضاً الأكواد البرمجية الي تخفي النص عن الزائر والعناكب)).

فجيب عليك في المقام الأول ان تصميم الموقع للزائر وأن تجعله يتجول في الموقع بشكل مبسط وسهل ومناسب.

كيف أميز بين التحديثات من قبل قوقل وبين الاخطاء الي اكون قد وقعت بها؟!

يمكنك ذلك في متابعة لوحة التحكم الخاصة فيك في لوحة مشرفي الواقع وايضاً متاعبة اخر المنشورات من قبل مكافح البحث مات كاتس عبر حسابة في تويتر وأيضاً عبر مواقع خدمية تقدم لك معرفة التحديثات اليومية على سبيل المثال الموقعين التاليين وهما الأفضل.

معرفة تحديثات الخوارزميات

اولاً ان كان موقعك قد تم معاقبتة من قبل قوقل بشكل مباشر ويدوي رح يتم ارسال لك رسالة الى لوحة موقعك في قوقل حيث تستطيع ان تطلع عليها من خلال لوحة التحكمزيارات البحثالإجراء اليدوي .

اذا لم تجد اي شيء تتابع المواقع التاليه الي تقدم لكم تغييرات الحركة للخوارزمية .

mozcast  وايضاً algoroo

حيث تجد فيهما الدرجات للتحديثات كما في الصورة التالية.

كيف معرفة الأخطاء في موقعك واصلاحها للخروج من عقاب تحديثات قوقل

موقع Algoroo لعرص نتائج التحديثات من قوقل باندا بطريق طنان seo2

معرفة الاخطاء من الموقع

عليك بالتوجة الى لوحة مشرفي المواقع والبحث عن ماهيا الاخطاء في لوحة مشرفي المواقع الي رح تؤثر على موقعك في محرك البحث قوقل.

اولا متابعة الاخطاء في الموقع من تكرار الصفحات والعناوين والوصف وغيرها كما هو موضح في الصورة التالية .

كيف معرفة الأخطاء في موقعك واصلاحها للخروج من عقاب تحديثات قوقل

حيث تستطيع ان تضعط على اي خانه واصلاح الأخطاء فيها.

ثانياً اخطاء الزحف حيث رح تجد في هذا الخيارت الاخطاء في الموقع من ناحية ايقاف الموقع او توقف الاستضافة او تغيير العناوين او ازالة الصفحات وغيرها الي رح تجدها.

 اخطاء الزحف اصلاح 2

ثالثا اخطاء الخرائط في الموقع   وتمكنك من معرفة الاخطاء في الخرائط وايضاً تعطيك ماهيا الأسباب في الاخطاء.

ثالثا اخطاء الخرائط في الموقع

رابعاً مشكلات الأمان وهيا متعلقة بحقن الموقع باكواد خبيثة او اختراقات تستطيع الدخول عبر لوحة التحكم ومن ثم مشكلات الأمان .

 خامساً مشكلة المحتوى  وهيا مقسمة وبشكل مفصل كما وضحها قوقل كا محتوى عشوائي كالتالي.

أنواع المحتوى العشوائي

بالإضافة إلى المحتوى غير المرغوب فيه الموضح أعلاه، فيما يلي بعض الأنواع الأخرى من المحتوى العشوائي التي تم الكشف عنها وتم اتخاذ إجراء بصددها.

إخفاء الهوية و/أو عمليات إعادة التوجيه غير المشروعة

يبدو أنّ الموقع مخفي (يعرض محتوى مختلفًا للمستخدمين عمّا يظهر لمحركات البحث) أو يعيد توجيه المستخدمين إلى صفحة مختلفة عمّا رأته Google.

موقع مخترق

ربما اخترقت جهة أخرى بعض الصفحات على هذا الموقع لعرض محتوى أو روابط غير مرغوب فيها. ويتعيّن على مالكي مواقع ويب اتخاذ إجراء فوري لتنظيف مواقعهم وإصلاح أي ثغرات أمنية.

نص مخفي و/أو حشو الكلمات الرئيسية

قد تشتمل بعض صفحاتك على نص مخفي و/أو حشو بالكلمات الرئيسية.

النطاقات المتوقفة

النطاقات المتوقفة عبارة عن مواقع للعنصر النائب تتضمن محتوى فريدًا إلى حد ما، ولذا لا تتضمنه Google عادةً في نتائج البحث.

المحتوى العشوائي المحض

يبدو أن الموقع يستخدم أساليب مزعجة غير مرغوب فيها مثل الكلام الغامض المُنشأ تلقائيًا و/أو عرض محتوى مختلف و/أو رفض المحتوى من مواقع ويب أخرى و/أو الانتهاكات المتكررة أو الصارخة لإرشادات مشرفي المواقع لدى Google.

مزودو خدمة DNS الديناميكية وخدمات الاستضافة المجانية

موقع الويب هذا مُستضاف من قِبل خدمة استضافة مجانية أو موفّر نظام أسماء نطاقات ديناميكي يحتوي على قدر كبير من المحتوى غير المرغوب فيه.

محتوى سيء ذو قيمة ضئيلة أو بدون قيمة

يبدو أن الموقع يتألف من صفحات منخفضة الجودة أو سطحية لا تقدم للمستخدمين أية قيمة (مثل الصفحات التابعة ذات المحتوى السيئ أو صفحات إعادة التوجيه أو المواقع النمطية ذات القالب الواحد أو المحتوى المُنشأ تلقائيًا أو المحتوى المنسوخ).

روابط غير طبيعية من أحد المواقع

اكتشفت Google نمطًا من الروابط الزائفة أو الخادعة أو الاحتيالية غير الطبيعية الصادرة على هذا الموقع. قد يكون ذلك نتيجة بيع روابط تتجاوز نظام ترتيب الصفحات أو بسبب المشاركة في أنظمة الروابط.

روابط غير طبيعية إلى أحد المواقع

اكتشفت Google نمطًا من الروابط الزائفة أو الخادعة أو الاحتيالية غير الطبيعية التي توجّه إلى موقع الويب هذا. قد يكون ذلك نتيجة شراء روابط تتجاوز نظام ترتيب الصفحات أو بسبب المشاركة في أنظمة الروابط.

محتوى عشوائي من إنشاء المستخدمين

يبدو أن الموقع يشتمل على محتوى غير مرغوب فيه أنشأه المستخدم. وقد يظهر المحتوى المنطوي على المشكلة على صفحات المنتديات أو صفحات دفاتر الضيوف أو ملفات المستخدمين الشخصية.

ماهو افضل حل لكي اتجنب مثل هذه المشكلات ؟

الحل الوحيد لك كي تكون صاحب موقع مميز وناحج وخارج عن اي تحديثات قوقل هو التقيد بالارشادات لمشرفي المواقع ” ارشادات مشرفي المواقع ” والمتابعة لكل جديد في الارشادات والإبتعاد عن المقالات السيئو والضعيفة والبدء في موقع جديد ان كنت من المتأثرين بتحديثات قوقل  والبدء من الصفر وفق الارشادات والتخصص في عملك لكي تستطيع ان تتقن إنشاء موقع عالي الجودة.

[box type=”note” ]نكون إلى هنا قد إنتهينا من الشرح مع املنا ان نكون وفقنا في الطرح واي استفسار رح نكون بالقرب منكم ان شاء الله.[/box]

المصدر : كيف معرفة الأخطاء في موقعك واصلاحها للخروج من عقاب تحديثات قوقل

 

 

مقالات مرتبطة

أقوى شرح لمعرفة الروابط المؤثرة على موقعك ”

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.