الأمير مقرن ولياً العهد , اعلان الديوان الملكي 27-3-2014

الأمير مقرن ولياً العهد , اعلان الديوان الملكي 27-3-2014
صورة للامير مقرن

الأمير مقرن ولياً العهد

تم الإعلان رسمياً اليوم بخصوص تولي الأمير مقرن ولياً العهد , اعلان الديوان الملكي 27-3-2014 الموافق 26 جمادي الأول 1435هـ .

الأمير مقرن ولياً العهد , اعلان الديوان الملكي 27-3-2014

صورة للامير مقرن

الأمير مقرن ولياً العهد , اعلان الديوان الملكي 27-3-2014 أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الخميس، عن مبايعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد، مع بقائه على منصب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء.
وقال الديوان في بيان له:” يُبايع الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد ، ولياً للعهد في حال خلو ولاية العهد ، ويبايع ملكاً للبلاد في حال خلو منصبي الملك وولي العهد في وقت واحد”.
وأضاف البيان:” ويقتصر منصب ولي ولي العهد في البيعة على الحالتين المنوه عنهما في هذا البند”.

وقال الملك عبدالله بن عبدالعزيز في البيان:” بعد اختيارنا وتأييد ورغبة أخينا صاحب السمو الملكي ولي عهدنا لأخينا صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد وتأييد وموافقة هيئة البيعة على ذلك نافذاً اعتباراً من صدور هذا الأمر ، ولا يجوز بأي حال من الأحوال تعديله ، أو تبديله ، بأي صورة كانت من أي شخص كائناً من كان ، أو تسبيب ، أو تأويل ، لما جاء في الوثيقة الموقعة منا ومن أخينا سمو ولي العهد رقم 19155 وتاريخ 19 / 5 / 1435هـ وما جاء في محضر هيئة البيعة رقم 1 / هـ ب وتاريخ 26 / 5 / 1435هـ المؤيد لاختيارنا واختيار سمو ولي العهد لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن ابن عبدالعزيز بأغلبية كبيرة تجاوزت ثلاثة أرباع عدد أعضاء هيئة البيعة”.

بنذه تعريفية عنه تجده في الموضوع التالي ” نبذة عن الامير مقرن“.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

About the author

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.