تطوير المواقع

اريد تجديد دومين تم شراءه سابقاً كيف يمكنني معرفة ان كان قد تم معاقبتة من قبل قوقل ام لاء

فيديو جديد يعرضها رئيس جودة البحث قوقل مات كاتس في قناة مشرفي المواقع في اليوتيوب تحديث عنه عن “اريد شراء دومين جديد كيف اعرف ان كان الدومين معاقب سابقاً أم لاء؟!”.

حيث كان الإستفسار عن هل هناك طريقة لمعرفة ان كان الدومين الي اريد ان اعيد حجزه وكان قد تم نشره سابقاً من قبل شخص اخر هل هو معاقب من قبل قوقل ام لاء؟!.

حيث كان الرد من قبل ماتس ايجابي جداً وتحدث عن خطوات لمعرفة أن كان الموقع قد تعرض الى اي احدى تحديثات قوقل السابقة أم لاء ومنها:-

شاهد هنا :   شرح موقع archive واظهار النسخة الارشيفية القديمة لأي موقع في العالم

أولاً يمكننا البحث عن اسم الدومين في محرك البحث عن طريق site:mydomain.com  حيث  إذا لم تجد أي نتائج في عملية البحث هذه مع وجود مواضيع قد تم كتابتها على ذلك الموقع فهذه حقاً إشارة خطر وعليك الانتباه لها عند القيام بشراء هذه ذلك الدومين.

طريقة أخرى عرضها مات كاتس يمكن القيام بها في تتبع المواقع التي يتم اعادة شرائها ومنها خاصية Archive.org التي تمكننا من الوصول الى نسخ احتياطية قديمة لهذه الصفحة والبحث ما اذا كان هذا الموقع يستخدم اساليب غير شرعية في بناء المحتوى أو ان المحتوى الذي كان يستخدمه هذا الموقع غير متوافق مع شروط واحكام جوجل. وهي أداة فعالة جداً في معرفة تاريخ الموقع ودواعي استخدامه في الماضي.

يضيف كاتس انه وفي حال رغبتك بشراء دومين من احد الاشخاص قم بسؤاله عن تقرير البحث واحصائيات الموقع وقارنها مع تحديثات جوجل لتعرف ما اذا تم معاقبة هذا الموقع في الماضي أم لا.

شاهد هنا :   شرح موقع archive واظهار النسخة الارشيفية القديمة لأي موقع في العالم

في النتيجة العامة استخدام هذه الادوات والتحليلات تكون ضمانة لك قبل شراء دومين جديد، وعليك دائماً التأكد من أن تلك المواقع خالية تماماً من العقوبات قبل القيام بشرائها خصوصاً تلك التي تستخدم لاغراض التسويق والتجارة.

يوتيوب مشاهدة ومعرفة و كيف اعرف ان كان الدومين معاقب سابقاً أم لاء

مصادر seo-ar

 

[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم

اريد تجديد دومين تم شراءه سابقاً كيف يمكنني معرفة ان كان قد تم معاقبتة من قبل قوقل ام لاء

LSG-alraih

ابو مرام احب تقنية محركات البحث هاوي ولست محترف فيها اعمل في مجلة الصفحة كمحرر ومسئول محتوى  وسيو من ارض اليمن السعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

مقالات ذات صلة