تخفيضات في اسعار الانترنت في اليمن وزيادة المساحة للتصفح وسرعات جديدة خلال 2014

اسعار الإنترنت في اليمن في طور التخفيض بشكل كبير خلال عيد 22 مايو كما اوضحت مصادر مطلعه الى صحيفة يمن برس حيث قالت المصادر بأن وزير الإتصلات اليمني احمد عبيد بن دغر عازم على التوسعة الشاملة للإتصالات ومجال الأنترنت في خلال الحفل الكرنفالي ل 22 مايو 2014 حيث قد تم الاعلان سابقاً عن اسعار الانترنت الي تم تخفيضها في عام 2013 وهذه تعتبر التكملة الى وزير الاتصالات الجديد.

تخفيضات في اسعار الانترنت في اليمن وزيادة المساحة للتصفح yemen_net     dsl تخفيضات في اسعار الانترنت في اليمن وزيادة المساحة للتصفح

حيث تعتبر من اهم المنجزات الي يسعى اليها وزير الإتصالات كخطوة قوية منه في مجال التطور التكنولوجي في مجال الاتصالات والمعلومات عبر خدمات جديدة رح يتم اضافتها الى التصفح عبر الانترنت عبر الالياف الضوئية الي كان قد تم التحدث عنها للشعب اليمني قبل 5 سنوات من الأن ولكن لم يتم عمل اي شيء يذكر.

الباقات والاسعار الي رح تدشن

يذكر أن الباقات رح تزداد من 4 ميجا الى 8 ميجا وايضاً 20 ميجا في بعض المناطق من الجمهورية اليمنية الي رح تكون متاحة ومناسبة لإلتقاط هذه المساحة.

اما بخصوص الأسعار فتم ذكرها في المصادر بأن هناك تخفيضات في الأسعار قد تصل الى مابين 30% الى 40% على حسب ماذكرتة يمن برس.

كما سيتم تدشين بدء العمل ببناء شبكة من الجيل الرابع LTE لتقديم خدمات الأنترنت اللاسلكي بسرعات عالية جداً حيث يعد المشروع جاهزاً وسيتم طرحه للمناقصة خلال الفترة القادمة.

الاسباب وراء تدشين هذه الحملة في التخفيضات ويزادة السرعات

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان الصومال إدخال سرعة 100 ميجا عبر الألياف الضوئية مما سبب حرجاً بالغاً لوزارة الإتصالات اليمنية وأداءها السيء حيث لا تزيد السرعة في اليمن عن 4 ميجا كون الصومال بلد يعاني من الحروب الأهلية وإنعدام الدولة والأمن منذ ما يقرب من 24 سنة.

 

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق