التخطي إلى المحتوى
الاعلام الإجتماعي “قوقل بلس” وتصدر النتائج وتحسين الارشفة في قوقل

سوشيال ميديا “قوقل بلس” وتصدر النتائج وتحسين الارشفة في قوقل حيث كثر الحديث عن هذا الموضوع ومامدى أهمية السوشيال ميديا في تحسين المواقع في محرك البحث.

سوشيال ميديا “قوقل بلس” وتصدر النتائج

الكثير من خبراء السيو في العالم الاجنبي والعالم العربي يؤكدون مفعولية السوشيال ميديا في تحسين المواقع وتصدر النتائج ونخص بالذكر قوقل بلس حيث ان الاغلبية من اصحاب الخبرات يتحدثون عن اهمية هذه المنصة التابعة لشركة قوقل.دراسة حول عوامل السيو المؤثرة في ترتيب الصفحات في قوقل لعام 2013

في موضوع سابق تحدثنا عن اهم العوامل المؤثرة في ترتيب الصفحات حيث قدمة دراسة عالمية من احدى المواقع المتخصصه في السيو حيث ظهرة ان مواقع التواصل الإجتماعية لها الاهمية الالوى في ترتيب الصفحات في قوقل كما هو ظاهر في الصورة التاليه.

الدارسة كانت عبارة عن مقارنة بين كل من موقع التواصل الاجتماعي قوقل بلس وايضاً تويتر وفيس بوك والمحتوى والباك لينك وسم النوفلو وخاصية H1 H2 … H6 , ومامدى الاهمية وأيها افضل لتصدر النتائج وترتيب الموقع في قوقل بشكل افضل.

حيث ظهرة الدراسة ان قوقل بلس يحتل المرتبة الأولى ومن ثم الفيس بوك وهذا التحليل كان للعام الماضي 2013.

 

دراسة اخرى حول سوشيال ميديا الاعلام الإجتماعي وتحسين الترتيب

ايضاً في دراسة جديد ظهر ان قوقل بلس يتفوق في نتائج البحث وذلك في نهاية شهر 2013 حيث ظهرة الدراسة ان مازالت الاعلام الإجتماعية مصيدره في تحسين الروابط ونخص بالذكر قوقل بلس حيث تعطيك روابط دفلو الى موقعك مما تكسبك تصدر وترتيب افضل في قوقل.

صورة اخرى من موقع غاده عادل

سوشيال ميديا "قوقل بلس" وتصدر النتائج وتحسين الارشفة في قوقل
علاقة قوقل بلس في تحسين ترتيب الصفحات

 

 

ماهيا الأسباب الي جعلت الكثير يتحدث عن قوقل بلس وتحسين ترتيب الصفحات؟

لا شك أننا نعلم ان في بداية انطلاقة قوقل بلس كانت هناك منافسة قويه بين كل من فيس بوك وايضاً بين قوقل في مجال الافضلية في مواقع التواصل الإجتماعية حيث كرسة قوقل طاقتها في الاعلانات والترويج لمنتجها قوقل بلس وايضاً اعطة مميزات للمنتج ونخص بالذكر اصحاب المواقع وبهذا استقطبة العديد من الزوار والمهتمين في مجال عالم السيو في الوطن العربي والكرة الارضية بشكل عام, ومما يميز قوقل بلس بأنها تعطي لصاحب الموقع رابط نظيف دوفلو وهذا الوسم كما نعرف بأنه الوسم الي يؤهلك لكسب باك لينك بشكل كبير وقوي في محرك البحث قوقل مما يتيح لك كسب مراكز عليا في محرك البحث قوقل.

 هل هناك علاقة بالتصدر في محرك البحث قوقل والتفاعل في قوقل بلس ؟

بالتأكيد قد تكون هناك علاقة ولكن بشكل بسيط جداً وليس بالشكل الكبير حيث ان العلاقة في التصدر رح تكون بين كل من السوشيال ميديا بشكل عام والمحتوى الفريد في الموقع والترابط بين المقالات في نفس الموقع حيث رح تؤثر هذه العلاقات في تصدرك للنتائج بشكل كبير.

أما إن كان الإعتماد على مواقع الاعلام الأجتماعي وترك امور الجوده في الموقع فلن تستطيع التصدر في محرك البحث قوقل.

صورة توضح بأن القيمة في النشاط للمقال في قوقل بلس وتصدر النتائج

سوشيال ميديا وتصدر النتائج
صورة توضح بأن المقال الي عليه مساهمة اكثر محتل مراتب اعلى

حيث توضح الصورة اعلاه بأن العدد الكبير للمساهمة عبر قوقل بلس جعلت المقال يحتل المرتة الاعلى في الصفحة في محرك البحث قوقل.

صورة اخرى توضح عكس ذلك

فوارق النتائج في السوشيال ميديا
صورة توضح عكس الصورة الأولى في تصدر النتائج

حيث يلاحظ بأن هناك موقع لديه مساهمة تتعدى الالف ولكن لم يتم التصدر وتصدرت مواقع اعلى منها لا توجد لديها مساهمات, حيث يتضح من ذلك بأن التصدر لا يتم الإعتماد على السوشيال ميديا فقط وليس هو الملك في تصدر النتائح.

 

 إذا هل مازالت سوشيال ميديا “قوقل بلس” لها أهميتها في مجال السيو؟

بعد إنطلاق تحديث الطائر الطنان في اواخر عام 2013 كانت هناك الضربة القاضية لأصحاب المواقع ذات المحتوى الضعيف والي لا يحتوي الموقع على مواضيع مهمة للزائر والي تحتوي فقط على عناوين وبعض من الوضف بدون ايجاد قيمة فعلية للمحتوى, وايضاً المواقع الي تستخدم الحشو في مواضيعها لكسب مراكز عليا في قوقل وهذا التحديث كان الضربة القاضية لمثل تلك المواقع.

واتضح بأن قوقل في الايام الماضية تحارب كل المواقع الي لا تحتوي على مواضيع هامه وتهم الزائر في المقام الأول ولا تنظر الى الاشياء الاخرى بشكل كبير مثل الباك لينك والبيج رانك, حيث  كانت هناك دراسة حول الغاء الباك لينك وتم التجربة لمدة يوم وتجربة النتائج في محرك البحث مما يوحي لنا بأن الباك لينك لا يجب علينا أن نهتم به بشكل كبير ونترك المحتوى.

أيضاً بعد كثر الحديث عن قوقل بلس والمواقع الاجتماعية وتصدر النتائج في قوقل صرح مات كاتس على هاكر أخبار حيث عبر على التالي,

 

[highlight]

أن قوقل بلس GOOGLE + لا تدخل من ظمن خوارزميات قوقل وليس لها اي علاقة في ترتيب الصفحات في محرك البحث وأن قوقل بلس هو فقط موقع اجتماعي يساعدك فقط في زيادة الزار عن طريق المتابعين وليس عن طريق تحسين ترتيب الصفحات في قوقل.

 

[/highlight]

[box type=”success” ]في الأخير علينا أن نهتم بالمحتوى فهو الأن المصيدر على نتائج البحث قوقل ولانغفل طبعاً عن مثل هذه المواقع مثل قوقل بلس وتويتر والفيس بوك ولكن لا نجعل جل اهتمامها وتركيزنا عليها ونترك المحتوى[/box]

مصدر باللعة الانجليزية

 

 

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.