اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

ظاهرة الشمس في اليمن في صنعاء عليها هالة محيطة بها 24-4-2014

ظاهرة الشمس في اليمن في صنعاء عليها هالة محيطة بها 24-4-2014

ظاهرة الشمس في اليمن في صنعاء

في ظاهرة نادره اليوم شاهد أهالي اليمن في العاصمة صنعاء ظاهرة الشمس حيث كانت عليها هالة او مايسمى محيطة بدائرة من الالوان حيث ان الكثير خاف من هذه الظاهر واعتبروها البعض أنها من اهوال القيامة والبعض الاخر قال انها غضب من الله لما يحصل في اليمن من قتل واجرام  وحرب عقائد.

ظاهرة الشمس في صنعاء عليها هالة محيطة بها 24-4-2014

إلا أن المركز في بيان له قال بأن ظاهرة الهالة لا تشكل أي خطورة على حياة الإنسان أو الحيوان ..مؤكدا أن الأمر طبيعي وغير ضار ولا يستدعي القلق.

مشيرا الى ان “الهالة الشمسية أو ( إكليل الشمس ) والتي تعتبر ظاهرة طبيعية ، عبارة عن غلاف غازي يحيط بالشمس، لكنه غير منتظم الشكل” .

وبحسب فلكيون فإن الهالة الشمسية من الظواهر البصرية التي يمكن رؤيتها في كافة أنحاء الكرة الأرضية طوال العام ضمن الغيوم الرقيقة الضبابية والباردة التي تحتوي على كريستالات الجليد حتى في الطقس الحار.

ويؤكدون أنه عندما يتم النظر إلى الهالات الشمسية أو أي من الظواهر المتصلة بالشمس يجب حماية العين وعدم التحديق إلى الشمس ولو للحظة .

من جهته قال الفلكي اليمني القاضي أحمد الجوبي في تصريحات نشرتها وسائل الاعلام إن ما تم مشاهدته اليوم مجرد أتربة وغبار منتشر في الهواء فقط، نافياً أن يكون له علاقة بالهالة الشمسية “.

مبينا أن مثل هذه الحالة تحدث سنوياً في مثل هذه الأيام، وهو عبارة عن غبار وأتربه انتشرت في الهواء وأدّت إلى تشكل مثل تلك الدائرة”.

ونفى الجوبي أن يكون له علاقة بتأخر هطول الأمطار، أو أنه ينذر بجفاف، موضحاً أن الظاهرة طبيعية وناتجة عن الأتربة والغبار.

صورة الشمس الي ظهرة اليوم في العاصمة وبعض المحافظات

ظاهرة الشمس في اليمن في صنعاء عليها هالة محيطة بها 24-4-2014
صورة للشمس وحولها هالة واضحه

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *