ماهو معنى النيتش والأثورتي والمقارنة فيما بينهما

درسنا اليوم هو درس رائع ومفيد واتمنى ان يستفيدمنه اكبر شريحه مهتمة في عالم السيو في الوطن العربي حيث نقدم لكم ماهو معنى النيتش والأثورتي والمقارنة فيما بينهما.

ماهو معنى النيتش والأثورتي والمقارنة فيما بينهما”سيو صح”

لماذا إنتهى مفهوم النيتش | مقارنة شاملة !
ملحوظة : المقارنة طويلة ولكنها مفيدة للغاية
أنصحك بأن تقرأها للنهاية وشاركنا برأيك فى التعليقات
================================

ماهو معنى النيتش والأثورتي والمقارنة فيما بينهما"سيو صح"Authority Websites VS Niche websites

 ما هو النيتش : النيتش هو موقع يستهدف مجال ما بناء على بعض الكلمات المفتاحية المحددة التى تستهدف شريحة معينة من المستخدمين , وهذا النوع من المواقع يعتمد على مصدر ربح واحد سواء جوجل أدسنس أو منتجات كليك بانك أو أمازون , معظم النيتشات تقدم محتوى قليل الغرض الرئيسى منه هو الحصول على ربح مقابل النقر على الإعلانات أو شراء المنتجات المعروضة داخل الموقع .

ما هو الأوثورتى : الأوثورتى ويب سايت هو موقع يستهدف سوق محدد أو مجال كبير يهتم به الناس , هو يختلف عن النيتش لأنه من المفترض أن يكون مرجع شامل للزوار فى هذا المجال , الغرض من إنشاء مواقع الأوثورتى ليس الربح المباشر , ولكن إضافة قيمة للزائر وإقامة علاقة قوية ومربحة على المدى الطويل .

Advertisement

==================================

مواقع النيتش لا تقدم محتوى ذو قيمة للزائر , معظم من يديرون مواقع نيتشات يسعون إلى إنشاء أكبر عدد من النيتشات حتى يمكنهم جنى أكبر عدد من النقرات أو المبيعات شهرياً , ولكن ليس إرضاء الزائر بأى شكل من الأشكال .

على الجانب الأخر مواقع الأوثورتى ينشئها صاحبها لأنه لديه شغف بمجال ما ويريد أن يكتب فيه ويقدم شئ جديد للزوار , وبدلاً من إنشاء عشرات النيتشات الضعيفة , يفضل أن ينشئ موقع واحد يحبه الناس ويرتبطوا به .

==================================

مواقع الأوثورتى مصممة للربح على المدى البعيد :-

بإمكانك إنشاء نيتش اليوم وكتابة عشر مواضيع وبناء بعض الباك لينكس وسوف تربح فى فترة قصيرة عن طريق الزيارات التى ستأتيك من محركات البحث ولكن الأمر يأخذ وقتاً حتى يمكنك أن تنشئ موقع كبير يكون مرجع شامل فى المجال الذى ينشط فيه . وفيما يلى أشكال الربح الممكنة من مواقع الأوثورتى

1. إذا عرضت منتج للبيع داخل موقعك سيشتريه عدد أكبر من الناس لأنهم يثقون فى إختياراتك وتوصياتك

2. عدد زيارات أكبر لأن الناس يخبرون الأخرون عن محتواك

3. إنتشار أكبر لأن بإمكانك نشر محتوى على أكثر من منصة

4. ربح أكبر لأنك ستتمكن من إنشاء محتوى مفيد متعلق بالمنتجات التى تسوف لها داخل موقعك

5. علاقات أكثر لأن العديد من الناس سيرغبون فى تسويق عروضك وما تقدمه من منتجات خاصة بك أو محتوى مميز

6. سوف تستمتع بعملك على الموقع لأنك تحب ما تقدمه

=================================

 مواقع الأوثورتى ستعود عليك بعائد كبير فى مقابل ما ستستثمره بها

فى مواقع النيتشات أن تقوم بإنفاق أموال كثيرة فى بعض الأشياء التى يستوجب عليك شرائها حتى يمكنك إنشاء نيتش ناجح على سبيل المثال لا الحصر :-

1. أدوات فحص الكلمات المفتاحية
2. المواضيع التى تقوم بشرائها
3. بعضكم يشترى برامج لبناء الباك لينكس
4. إستضافة مدفوعة
5. قوالب مدفوعة

كل هذا قد يكلفك ما يقرب من 80 دولار لإنشاء نيتش قوى قادر على جلب أرباح لك فى فترة قصيرة …

النيتشات المربحة تحقق ما بين 50 لـ 500 دولار شهرياً ( أكثر أو أقل ) قليلاً , هذا يبدوا ممتازاً بالنسبة للبعض , ولكن المشكلة أن الأرباح غير مضمونة بالمرة فغالباً جوجل سيجد شئ لا يعجبه فى موقعك وسيقوم بوضعك فى الساند بوكس وستتوقف أرباحك أو الأسوء من ذلك يتم حذف نتائج موقعك من محركات البحث ..

 أما بالنسبة لمواقع الأوثورتى كل ما ستحتاجه هو :-

1. دومين مدفوع
2. 5 دولار شهرياً للإستضافة
3. 20 دولار إشتراك شهرى فى GetResponse
4. صورة من Stock images بـ 5 دولار لإستخدامها فى الإيميل

هذا سيكلفك أقل من 80 دولار …

وهذا كل ما تحتاجه للبداية , يمكنك بعد ذلك أن تتوسع عن طريق الجهود الذاتية وعن طريق تقديم محتوى مميز والبداية فى جنى متابعين مخلصين لما تقدمه فى موقعك ..

 أما بالنسبة للربح من مواقع الأوثورتى :-

فكما ذكرت فى الأعلى هنالك العديد والعديد من الوسائل التى يمكن أن تدُر لك ربحاً وجميعها لا يرتبط بجوجل أدسنس !

المواقع الكبيرة يمكنها أن تجلب لك أرباحاً غير محدودة عن طريق العديد من الوسائل , لأنك حينما يكون لديك متابعين أوفياء هم سيخبرونك بما يريدونه وكل ما عليك فعله هو توفير ذلك .

=================================

 النيتش أصبح مخاطرة غير محسوبة اليوم !

النيتش يعتمد فى أرباحه عن نتائجه فى محركات البحث وكما يعلم معظمكم أن جوجل لا أمان لها فبين الحين والأخر يصدر تحديث فى لوغاريتمات جوجل قادر على تدمير مواقع كبيرة فما بالك بالنيتش ضعيف الجودة , غير ذلك النيتش يعتمد على مصدر دخل واحد وهو شئ فى منتهى الخطورة إذا تم غلق حسابك فى أدسنس سينتهى هذا النيتش تماماً ولن يكون متاحاً لك وسيلة إخرى للربح ..

إذا كنت لا تصدقنى دعنى أطلعك على أمثلة :-

1. أغلبية من يعملون فى مجال النيتش يعرفوا شخصاً يدُعى ( سبينسر هوس ) سبينسر أحد أكبر مديرى مواقع النيتشات على مستوى العالم وله شروحات كثيرة فى هذا المجال , هل تصدق أنه قد تم غلق حسابه فى أدسنس ! وهو يدير مجموعة من أفضل النيتشات حول العالم

2. جوجل بعد إطلاقه لتحديث Penguin 2.1 أصبح أى موقع محتواه ضعيف ويقوم ببناء باك لينكس بشكل قوى وملحوظ فى خطر دائم , فأعتقد أن كثيراً منكم واجهته مشكلة إختفاء موقعة من الصفحات الخمسة الأولى إلى الصفحة رقم +105 وهذا يعنى توقف أى ترافيك إلى موقعك = توقف أى ربح !

===================================

 مواقع الأوثورتى ليست مخاطرة !

نعم حتى المواقع الكبيرة يمُكن أن يتم معاقبتها من جوجل إذا كانت تعمل بشكل خاطئ , ولكن الميزة فى هذه المواقع انها لا تعتمد بشكل كلى على جوجل فى جلب الزوار , إذا كنت موقع كبير ويقدم محتوى مميز زوارك سيرتبطوا بك وسيدخلون إلى موقعك من نفسهم بعد ذلك ولن يقوموا بالبحث على إسم موقعك فى جوجل للدخول عليه , أيضاً تنوع مصادر الزيارات قزوارك سيأتون لك من السوشيال ميديا واليوتيوب وحساباتك على المواقع المختلفة ولن يهتموا إذا عوقب موقعك فى جوجل سيظلوا يتابعونك طالما موقعك موجود على الإنترنت !

====================================

كلمة أخيرة !

[box type=”note” ]بهذا البوست لا أغلق الباب أمام من يريد أن ينشئ نيتش للربح منه ولا أجزم أن النيتش لم يعد مربحاً , ولكن أوضحت أن المخاطرة بإنشاء نيتش مخاطرة غير محسوبة وإذا كنت تريد إنشاء موقع يكون مصدر ربحك الدائم , فبالتأكيد لن يكون نيتش ولكن موقع كبير Authority Website ![/box]

الحقوق محفوظة للمبدع احمد عزت صاحب موقع سيو صح

POSTQUARE

Advertisement