أخبار العالم

إشتباكات في محيط دار الرئاسة اليوم الجمعة 9-5-2014 اليمن

إشتباكات عنيفة تشهدها صنعاء اليوم الجمعة 9-5-2014 بين كل من الأمن وعناصر القاعدة حيث هاجمة قوة من عناصر القاعدة على معسكر السواد في صنعاء الي مقره القرب من دار الرئاسة في صنعاء السبعين.

حيث قال شهود عيان : قوات الامن تشتبك حاليا مع مسلحين في ميدان السبعين القريب من دار الرئاسة وانه تم قطع الشوارع المحيطة وان المنطقة مغلقة بالكامل ولم يتمكن الشهود من احصاء عدد الجرحى والقتلى لكنهم اكدوا تواصل الاشتباكات التي يسمع اصواتها الى المناطق المحيطة بالسبعين.

إشتباكات في محيط دار الرئاسة اليوم الجمعة 9-5-2014 اليمن حيث تم اﻻن اغلاق نقطة الصباحة بالكامل بعد اﻻشتباه بوجود سيارة مفخخة .. أقف اﻻن في نفس المكان.

حيث قال مصدر امني خاص في نقطة الصباحة : القبض على أربعة من القاعدة مع سيارة مفخخة هناك وتم تسليمهم الى الأمن لمسألتهم ومازالت الإشتباكات بينهم مستمرة.

شاهد هنا :   تتويج كنز 3 طيور الجنة شهاب الشعراني 9-5-2014

حيث قال مراسل قناة بي بي سي الناطقة بالعربية عبدالله غراب / مجموعة من المسلحين ارادوا مهاجمة الامن السياسي وقاموا بتفجير عبوة ناسفة على بعد عشرات الامتار من مبنى الامن السياسي في حي حده اعقبه اشتباكات ومطاردة للمسلحين الذين اشتبكوا مع الامن السياسي وقوات مكافحة الارهاب وقد هرب المسلحين باتجاه القصر الرئاسي وقد حصلت اشتباكات معهم مع نقطة قريبة من القصر الرئاسي ولم يكن القصر الرئاسي هو المستهدف من الهجوم بحسب المصادر الامنية
وكذلك هاجم مسلحون في حي القادسية بحسب مصدر امني انهم من قبيلة ال شبوان نقطة عسكرية لقوات الامن واشتبكوا معهم
هناك عدد من القتلى والجرحى وانباء عن قتل 5 جنود و3 من المسلحين
قتلى وجرحى في اشتباكات بين مسلحين والحرس الرئاسي
.

هذا وقد كشفة مصادر لصحيفة 26 سبتمر لشخصين من الفرنسيين من تنظيم القاعده حيث كشف مصدر أمني مسؤول عن وجود عدد من الأجانب في صفوف قيادات وأعضاء تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن.
وأوضح المصدر أنه قد تم يوم أمس القبض على اثنين من عناصر تنظيم القاعدة يحملان الجنسية الفرنسية وهما:

إشتباكات في محيط دار الرئاسة اليوم الجمعة 9-5-2014 اليمن
اسماء وصور الفرنسيين


1- مراد عبدالله عباد – فرنسي من أصول تونسية ومن مواليد عام 1982م حيث تم القبض عليه يوم أمس 8/5/2014م.
2- طه العيساوي – فرنسي من أصول تونسية ومن مواليد عام 1982م تم القبض عليه يوم أمس 8/5/2014م.
وأكد المصدر بأن العنصرين الفرنسيين كانا ضمن خلايا تنظيم القاعدة الإرهابي في حضرموت وقد تم القبض عليهما خلال محاولتهما الهروب من أحد المنافذ الجوية.
في غضون ذلك أكد مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الثالثة مصرع الإرهابي القاعدي خبير المتفجرات تيمور الداغستاني على أيدي أبطال القوات المسلحة في محافظة شبوة.
كما لقي الإرهابي القاعدي ‘ تركي عبدالرحمن المكنى (أبو وهيب) سعودي الجنسية مصرعه على أيدي حماة الوطن.

هذا وقالت قناة العربيه على لسان مراسلها بسقوط 5 قتلى “شهداء” من صفوف الحرس الرئاسي في المواجهة بين الحرس وعناصر من القاعدة.

شاهد هنا :   البرايم الاخير من صوتك كنز 3 الجمعة 9-5-2014 Final prime voice treasure 3
[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم

إشتباكات في محيط دار الرئاسة اليوم الجمعة 9-5-2014 اليمن

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.