أخبار العالم

حكم الإعدام على كل من بديع والبلتاجى وحجازى من قبل محكمة جنايات الجيزة

اصدرت محكمة جنايات الجيزة الحكم على كل من محمد بديع ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي  بإصدار ملف القضية الخاصة بمسجد الإستقامة الى فضيلة المفتى العام للجمهورية المصرية.

حكم الإعدام على كل من بديع والبلتاجى وحجازى أتى بعد عدة جلسات الي كانت منحصرة على مسجد الإستقامة والي راح ضحيتها بعض المواطنين المصريين وإحداث عنف وفوضى وذلك قبل عزل مرسي من رئاسة الجمهورية المصرية كما قالت محكمة الجنايات.

حكم الإعدام على كل من بديع والبلتاجى وحجازى من قبل محكمة جنايات الجيزة
بديع والبلتاجى وحجازى

ماهو سبب إصدار حكم الإعدام على كل من بديع والبلتاجى وحجازى

ويواجه المتهمون في القضية اتهامات بارتكاب وقائع العنف وقتل المواطنين والتحريض عليها والإرهاب والتخريب، التي جرت في محيط مسجد الاستقامة بمحافظة الجيزة في أعقاب ثورة 30 يونيو التي أدت إلى عزل الرئيس مرسي.

حيث تضم قائمة المتهمين فى القضية كلا من: محمد بديع المرشد العام لتنظيم الإخوان، وقيادات التنظيم محمد البلتاجى وعصام العريان، وعاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية، وصفوت حجازى وعزت جودة وأنور شلتوت والحسينى عنتر محروس وشهرته (يسرى عنتر) وعصام رشوان ومحمد جمعة حسين حسن وعبد الرازق محمود عبد الرازق وعزب مصطفى مرسى ياقوت وباسم عودة (وزير التموين السابق) ومحمد على طلحة رضوان.

هذا وقد أثارت أحكام الإعدام الصادرة بحق الإخوان ومؤيديهم إدانات واسعة من الغرب ومنظمات حقوق الإنسان الدولية.

[Total: 0    Average: 0/5]

حكم الإعدام على كل من بديع والبلتاجى وحجازى من قبل محكمة جنايات الجيزة

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.