الإفراج عن كلفوت زعيم عصابة سرقة في اليمن بأوامر رئاسية

القبض على كلفوت الوائلي المتسبب في تفجيرات الكهرباء والنفط
كاتب الخبر : كريم سالم
الإفراج عن كلفوت زعيم عصابة سرقة في اليمن بأوامر رئاسية

صورة القبض عليه في المحويت

في إستياء كبير لقرار الإفراج عن كلفوت زعيم عصابة سرقة في اليمن بأوامر رئاسية يمنية بخصوص اخراجه من السجن والإفراج عنه ونسيان كل ماتم عمله.

المصدر الإخباري المصدر أون لاين

قال مصدر أمني إن أوامر رئاسية صدرت بالإفراج عن “حمد كلفوت”، زعيم عصابة سرقة و8 آخرين من عصابته.

 

وذكر المصدر في تصريح لـ”المصدر أونلاين” أن قرار العفو الرئاسي صدر أمس الأربعاء، وان الأوامر قضت بالإفراج عن حمد كلفوت، و8 آخرين كانوا مسجونين في السجن المركزي بالعاصمة صنعاء.

 

وكانت شرطة المحويت ألقت القبض على «حمد بن أحمد بن شاجع الوائلي»، والملقب بـ”كلفوت”، في أكتوبر من العام الماضي في محافظة المحويت، بعد أن حاصره رجال قبائل مع عصابته، قبل أن يُنقل إلى صنعاء عبر طائرة هيلو كبتر.

 

وفي مارس من العام الحالي قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة بالسجن من 2 إلى 10 سنوات لكلفوت و8 آخرين ادينوا بتشكيل عصابة تقطع ونهب ممتلكات المواطنين في محافظة حجة.

 

وقضى الحكم بحبس حمد مهدي كلفوت، عشر سنوات ، وإحالته إلى التحقيق في تهمة المباشرة والمشاركة في اختطاف عبدالله جابر ابراهيم ومحمد احمد عيسي عقابي وحسن حميد عقابي ومحمد على شوعي.

 

كما قضى الحكم بحبس العزي سعيد احمد نمران اربع سنوات ، وحمد عامر ناصر المقبلي خمس سنوات ، ومفلح على على العصيدة ثمان سنوات ، وعارف احمد ناشر ابو عروق خمس سنوات، وعبدالله على على العصيدة سنتين ، وجلع محمد سراح الحرازي خمس سنوات ، ومحمد قاسم الاشرام ثلاث سنوات ومفرج يحيى اسعد طمار سنتين.

 

وعبر عدد من نزلاء السجن المركزي بصنعاء عن استيائهم من العفو الرئاسي عن كلفوت، وقالوا في اتصال لـ”المصدر أونلاين” إن الرئاسة أفرجت عن متهم “بالنهب والتقطع”، ولم تفرج عنهم كونهم لم يرتكبوا أية أعمال جنائية.

 

وأضافوا “بعضنا من سنوات وآخرين من أشهر مسجونين على مبالغ مالية بسيطة، ولم يلتفت لنا الرئيس هادي ولا الحكومة، بينما زعماء العصابات يتم الافراج عنهم بأوامر رئاسية”.

ضع هنا تعليق