أخبار العالم

نفي خبر الحوثيين يسيطرون على عمران وعلى اللواء 310 للقشيبي

في مصادر متعارضة من اخبار اليمن اليوم 8-7-2014 حيث نفي خبر الحوثيين يسيطرون على عمران وعلى اللواء 310 للقشيبي.

الحوثيين يسيطرون على عمرانالحوثيين يسيطرون على عمران

هذا وقد قالت مصادر تابعة الى النظام السابق علي عبدالله صالح كل من موقع الخبر ومواقع مواليه مثل موقع براقش نت بأن مليشيات الحوثيين قد دخلوا على عمران وسيطروا عليها وأنهم انتصروا في تلك المعارق, حيث تم السيطرة على اللواء الخاص بالقشيبي في عمران اللواء 310.

حيث قالت المصادر في “براقش”  ذكرت ان ما اسمتها فرق قتالية متخصصة من الحوثيين اقتحمت المعسكر من البوابتين الشمالية والجنوبية وان معارك ضارية تدور وسط المعسكر .

في حين ذكرت مصادر محلية ان المعارك ضارية تدور في منطقة القشلة محيط اللواء 310 , وان عدد من المباني وسط المدينة تعرضت للقصف العشوائي.

واشارت الى ان المسلحين الحوثيين فجروا معهدا تابعا لحزب الاصلاح في منطقة الورك التي سقطت بايدهم أمس .

وكان وسائل اعلامية تابعة لحزب الإصلاح قد قالت قبل ساعات انه تم تطهير مدينة عمران من المسلحين الحوثين واعلنت عن انتصارات في المعارك الدائرة في عمران .

نفي خبر الحوثيين يسيطرون على عمران

بينما اعلنت وسائل اخرى عن أن ماأسموه إنتصارات ماهيا سوى انتصارات فقط على صفحات الفيس بوك وأن عمران تحت السيطرة ولا احد يستطيع ان يسيطر على عمران كائناً من كان.

ومايتم الترويج له من قبل بعض الصحف التابعة الى النظام السابق ماهو الا تخويف لبعض المواطنين وتشجيع لمقاتلي الحوثي خارج حدود عمران.

هذا وقد قال محافظ عمران بهذا الخصوص أن  ما تروجه بعض من وسائل الإعلام حول سقوط قوات الأمن الخاصة ،واقتحام اللواء 310 بعمران .

وقال في تصريح خاص لـ”الفجر الجديد” إن ما روجته بعضاً من وسائل الإعلام حول سقوط الأمن المركزي ،واقتحام اللواء 310 بمحافظة عمران عارٍ عن الصحة ـ
مؤكداً إن مدينة عمران تحت السيطرة ولن تقدر أي مليشيات مهما بلغت قوتها اسقاط مدينة عمران .
موضحاً إن معارك كر وفر بين الجيش ومقاتلي انصارالله بعدد من أحياء وشوارع مدينة عمران وان قتلي سقطوا من الطرفين .

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق