وفاة الفنان اليمني كرامة مرسال عن عمر ناهز 73 عام

الصفحة العربية – اعلنت اليوم الصحف اليمنية صباح اليوم الأحد 3 اغسطس 2014 عن وفاة الفنان اليمني كرامة مرسال عن عمر ناهز 73 عام إثر مرض عضال ألم بة.

وفاة الفنان اليمني كرامة مرسال

هذا وقد اعلنت نقابة الفنانين في حضرموت على لسان مدير أعمال الفنان الكبير كرامة مرسال عن وفاتة والتجهيز لتشييعه الى مثواه الأخيره عبر تشييع يليق بالفنان ليس كفنان حضرمي ولكن كافنان يمني كبير, قدم الكثير في مجال الفن الهادف كالأغني الثورية واليمنية الأصيلة.

حيث دخل الفنان الكبير كرامة مرسال في مرض عضال ألم به عانه منه حيث للأسف لم تنظر له الجهات المختصة في مرضة بإعتبارة كوكبة من كوكبة الفن اليمني القديم.

نبذه عن  الفنان اليمني كرامة مرسال

والفنان المرحوم كرامة مرسال, فنان حضرمي ولد في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت ، بدأ مشواره الفني في في عام 1963 وهو في السابعة عشر من عمره، غنى من إشعار الكثير من الشعراء الحضارم وعلى رأسهم الشاعر الحضرمي الكبير حسين أبوبكر وفاة الفنان اليمني كرامة مرسالالمحضار ، كما غنى من اشعار عمر أبوبكر العيدروس وأحمد سالم البيض وأحمد سالم بامطرف وجمعان بامطرف وجنيد باوزير وعباس الديلمي وقدم أعمال فنية وطنية كثيرة وله رصيد كبير في الغناء الوطني.   ولد الراحل كرامة مرسال في منطقة المكلا القديمة بمدينة المكلا في العام 1946م، حيث تربى وترعرع في إحياءها. نشأ كرامة في أسرة ميسورة الحال ومثقفة. بدات موهبة الغناء تظهر عليه في مرحلة طفولته حينما كان يستمع إليه والداه يردد بعض الأغاني الشعبية.   كرامة مرسال متزوج ولديه 13 ولدا وبنتا، حيث يعيش حياة مستقرة في بيته التي يملكها في منطقة فوه الواقعة غرب مدينة المكلا . يتصف كرامة مرسال بدمه الخفيف وروحه الفكاهية فلا تكاد تخلو حفلاته ومقابلاته التلفزيونية من روح المرح والفكاهه والتعبيرات الساخرة التي يطلقها .

Advertisement

POSTQUARE

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق