منوعات عامة

اخبار السعودية اليوم : وزارة العمل تعلن عن اغلاق اكثر من 200 ألف شركة ضمن مشروع نقاط

تم إغلاق أكثر من 200،000 الشركات الخاصة وصولا في عام واحد لفشلها في تلبية الشروط التي وضعت ضمن برنامج التأميم نقاط تهدف إلى الحد من البطالة بين السعوديين.
وقال تقرير وزارة العمل أن هناك حوالي 1.8 مليون شركة خاصة في عام 2013، مقارنة مع ما يقرب من 2 مليون شركة قبل وضع البرنامج موضع التنفيذ.
وقال بدر المطوع، وهو محلل الأعمال السعودي، ومعظم هذه الشركات تركت السوق بسبب حملة الحكومة ضد الشركات التستر غير الشرعية والإقامة وقانون العمل المخالفين.
“، تبقى ما يصل الى 36951 الشركات في فئات الأحمر والأصفر من نقاط، لأنها فشلت في توظيف عدد كاف من السعوديين” وقال المطوع أخبار العربية.
أكثر من نصف مليون من العمالة الوافدة تعمل في الشركات الحمراء والصفراء مخصصة، التي السعوديين فقط لحساب ثمانية في المئة من مجموع القوى العاملة.
وبالمثل، كان هناك أكثر من 17،000 الشركات المصنفة في الفئة الحمراء لمخطط التوطين، بما في ذلك 16،498 الشركات الصغيرة الحجم، 786 شركات متوسطة الحجم، 29 شركة كبيرة وإنشاء واحدة عملاقة.
وقالت الوزارة بين 19،637 الشركات في الفئة الصفراء، وفي الوقت نفسه، 16654 هي المؤسسات الصغيرة الحجم، 2،833 المتوسطة الحجم، 146 هي شركات كبيرة وأربع شركات عملاقة.
وحث المطوع السعوديين، وخصوصا الأقل تعليما، للاستفادة من المناخ الاستثماري في المملكة وبدء الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.
“كثير من السعوديين يترددون في القيام بأعمال تجارية بسبب نقص الوعي والخبرة،” مشيرا إلى. كما حث صندوق تنمية الموارد البشرية لإنشاء مراكز تدريب للسعوديين.
وقال المطوع “المملكة العربية السعودية هي أفضل سوق للعمل حيث لا توجد ضرائب”، وحث البنوك التجارية ومختلف الهيئات العامة والخاصة لدعم السعوديين لفتح المشاريع الصغيرة والمتوسطة والصناعات الصغيرة.
“يجب إعطاء الشركات الخاصة براتب لا يقل عن SR6، 000 لجذب السعوديين” ..

شاهد هنا :   رواد موقع تويتر يتداولون فيديو لشايب يقوم ب ضرب كلب حتى الموت بشكل وحشي
نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم
اخبار السعودية اليوم : وزارة العمل تعلن عن اغلاق اكثر من 200 ألف شركة ضمن مشروع نقاط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.