منوعات عامة

الحكومة السعودية : الواثقة الخيرية تتحد لاستعادة المساجد التاريخية

قال مسؤول من الهيئة العليا للسياحة الاحد ان انضم إلى الهيئة العامة للسياحة والآثار (الهيئة) القوات مع الإدارات العامة والجمعيات الخيرية لاستعادة المساجد التاريخية والأوقاف الإسلامية في المملكة.
“لقد بذلت اللجنة جهودا الحادة لترميم العديد من المساجد التاريخية في جميع أنحاء المملكة بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية ومؤسسة التراث آل التراث في إطار البرنامج الوطني”، قال.
وقال الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة، في بيان قال إنه أكد على أهمية الحفاظ على المساجد مؤرخة.
“لقد كان المسجد استعادة المستمرة منذ تأسست الدولة السعودية”، قال. “مواصلة المبادرات لاستعادة إطار برنامج المكرسة لهذا الغرض.”
واضاف “ان هذه المساجد ستكون مفتوحة للصلاة في مواقع التراث العمراني في محاولة للحفاظ على دورها الديني والتاريخي في المجتمع”، قال.
تم إطلاق البرنامج رسميا في عام 1977 المحافظة تحت رعاية المغفور له الأمير سلطان واضطلعت منذ استعادة وإعادة التأهيل وتطوير العديد من المساجد التاريخية في جميع أنحاء المملكة التي تنفذها مؤسسة التراث.
يهدف البرنامج إلى الحفاظ على الطراز المعماري المحلي في جميع أنحاء البلاد.
وفقا لمصادر الهيئة، أعمال الترميم جارية في المساجد الشافعي و آل-المعمار في المنطقة التاريخية بجدة على التوجيهات الصادرة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله في المسجد والحجافي في نفس المنطقة من خلال دعم ولي العهد الأمير سلمان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.
تم ترميم المسجد الصخرة في العلا أيضا من خلال تمويل من الأمير سلطان، رئيس مؤسسة التراث.
تم استعادة ثلاثة مساجد في المدينة المنورة أيضا في إطار هذا البرنامج. هذه هي الغمامة، وأبو بكر الصديق والمساجد عمر بن الخطاب
تم استعادة مسجدين في منطقة الرياض. هذه هي الحسيني والعشازة المساجد في منطقة الغاط.
تم استعادة العديد من المساجد أيضا في المنطقة الشرقية، بما في ذلك المسجد جواتة في الأحساء، ومسجد العقير في مركز العقير وجامع الجابري، وأيضا في الأحساء.
وتم تمويل أعمال ترميم على المساجد في المنطقة من قبل الهيئة الملكية للجبيل وينبع.
وقد تم ترميم ما مجموعه 13 مسجدا حتى الآن، وفقا لقسم الاعلام الهيئة، في حين من المقرر 11 المساجد التي سيتم ترميمها في المستقبل القريب.
وفي الوقت نفسه، تم مسح 90 مساجد من قبل مؤسسة التراث والمدرجة في القوائم استعادة المستقبل.
مرسوم ملكي صدر في عام 2008 يحظر إساءة استخدام جلخ من المواقع الإسلامية في مكة المكرمة والمدينة المنورة. كلف المرسوم أيضا على الهيئة لتتبع كل هذه المواقع ويدون الانتهاكات.

شاهد هنا :   غرة ذي الحجة موعد عيد الأضحى 2018-1439هـ أول ايام العشر ووقفة عرفات
الوسوم
الحكومة السعودية : الواثقة الخيرية تتحد لاستعادة المساجد التاريخية

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.