السعودية اليوم : وحدة جديدة لمشروع ينبع لتحلية المياه

منوعات عامة

Advertisement

أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المؤسسة العامة لتحلية وصول الوحدة الثانية من محطة التحلية ليتم تثبيتها في منشأة لتحلية المياه وتوليد الطاقة الكهربائية لمشروع ينبع المرحلة الثالثة.
“وحدة، والتي أطلق عليها اسم كأكبر محطة تحلية المياه في العالم، وسوف يتم تثبيتها على قاعدة خرسانية في مكان مناسب تحت إشراف لجنة من المشروع بحلول نهاية الأسبوع الحالي،” المدير العام الساحل الغربي وقال محمد درهم بمناسبة وصول وحدة في ينبع.
وأضاف أن هذه الوحدة هي الثانية من ست وحدات لالموردة من قبل شركة دوسان العالمية لمشروع ينبع التي تهدف إلى توفير 550،000 متر مكعب من المياه لمحافظة المدينة عند اكتمالها. تم تثبيت الوحدة الأولى من المشروع في مايو ايار.
بينما دوسان لوازم أربع وحدات، وسيتم تصنيع وحدتين في المملكة كجزء من اتفاق نقل التكنولوجيا.
وحدة تعمل على نظام منظمة أطباء بلا حدود يزن 3،836 طن، و135X26 متر في الحجم. فإنه سوف ينتج 94 متر مكعب من المياه الصالحة للشرب يوميا.
وقال انه عند اكتماله، فإن مشروع توريد 550،000 متر مكعب من المياه المحلاة يوميا تغطي الاحتياجات المستقبلية للمحافظة المدينة المنورة.
واضاف انه سيتم تركيب وحدات الثالث والرابع في نوفمبر تشرين الثاني في حين سيتم تركيب وحدات الخامس والسادس بحلول النصف الأول من عام 2016.

شاهد ايضاً :   خبر وصول وفد حوثي الى ابها في السعودية اخبار اليمن 8-3-2016 من صحافة نت
[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.