اخبار غزة اليوم : إسرائيل تعلن “الانسحاب الكامل” من غزة

العربية نت، ذكرت وكالة فرانس برس، اتخذت قرار وقف اطلاق النار لمدة ثلاثة أيام بين إسرائيل وحماس تأثير في قطاع غزة الثلاثاء حتى 05:00.

خلال هدنة لمدة 72 ساعة، بوساطة مصر وإسرائيل وحماس هي لاجراء محادثات غير مباشرة في القاهرة على اتفاق أوسع نطاقا من شأنه أن يمنع العنف عبر الحدود في المستقبل.

في وقت سابق من يوم الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي سيكون قد سحب جميع القوات من قطاع قبل بدء وقف إطلاق النار، ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم الجيش قوله قبل وكالة اسوشيتد برس.

إسرائيل تعلن “الانسحاب الكامل” من غزة

“وسيتم نقل الجيش الإسرائيلي في مواقع دفاعية خارج قطاع غزة، ونحن سوف الحفاظ على تلك
وقال اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر للصحفيين مواقع دفاعية “.

شاهد ايضاً :   مصر تعاود فتح معبر رفح بعد إغلاقه لأكثر من شهر

ويأتي هذا القرار بعد الاعلان عن تدمير الأنفاق عبر الحدود من قبل الجيش الإسرائيلي، وذكرت محطتي إذاعة الرئيسي لاسرائيل في وقت مبكر الثلاثاء، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

وقال راديو اسرائيل وراديو الجيش أكثر من 32 من الممرات تحت الأرض، وعشرات من مهاوي الوصول، وتقع وتفجيره قبل الهدنة بوساطة مصرية نقلا عن بيانات من الجيش.

يرحب الأمين العام للامم المتحدة لوقف إطلاق النار

وتأتي هذه التطورات بعد أن حثت الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون “أقصى درجات ضبط النفس” قبيل جديدة، هدنة لمدة 72 ساعة تقريبا في الصراع منذ شهر القاتل، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس.

شاهد ايضاً :   اخبار غزة : الوفد الفلسطيني باق في القاهرة للمشاركة في جامعة الدول العربية

توصلت الاطراف المتحاربة الهدنة خلال محادثات في القاهرة يوم الاثنين، بعد أيام فقط انهار اتفاق مماثل لمدة ثلاثة أيام لوقف اطلاق النار في موجة العنف القاتلة في غضون ساعات من بدء يوم الجمعة.

وحث بان الجانبين الى “بدء، في أقرب وقت ممكن، محادثات في القاهرة بشأن وقف إطلاق النار الدائم والقضايا الأساسية”، وقال مكتبه بعد ساعات تم الاعلان.

“وفي هذا الصدد، وقال انه يرحب بمشاركة استباقية من الوفد الفلسطيني تحت قيادة الرئيس عباس”.

إراقة الدماء، التي كلفت حياة أكثر من 1،800 فلسطينيا، معظمهم من المدنيين، بالإضافة إلى 64 جنديا وثلاثة مدنيين في إسرائيل، وقد أرسلت التوترات في المنطقة المرتفعة وحصل على الانتقادات الشديدة الدولة اليهودية.

شاهد ايضاً :   صور إستقبال منال موسى بعد إنتهاء عرب أيدول3

“السبيل الوحيد لوقف العنف على نحو مستدام، والتي كلفت عددا كبيرا جدا من حياة” قال ان المحادثات بين الجانبين بان، واعدا للأمم المتحدة “الدعم الكامل”.

ومن المقرر أن يجتمع في الجمعية العامة للامم المتحدة يوم الاربعاء الكامل لسماع تقرير كبار المسؤولين بشأن الأزمة مبعوثين من كل من البلدان الأعضاء 193 في المنظمة الدولية.

 

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق