الاقتصاد

جنرال إلكتريك تسثتمر 2000000000 $ في أفريقيا بحلول عام 2018

Advertisement

جنرال إلكتريك (GE) أعلنت يوم الاثنين انها ستستثمر 2000000000 $ في مبادرات التنمية مرفق والتدريب على المهارات والاستدامة في مختلف أنحاء أفريقيا بحلول عام 2018.
وقال “لقد ظهرت أفريقيا باعتبارها منطقة نمو واعدة لGE” بيان صحفي صادر عن الشركة، موضحا أن إجمالي الإيرادات GE في أفريقيا في عام 2013 كان 5200000000 $، وأنه في العام الماضي فازت GE أكثر من 8.3 مليار دولار في أوامر عبر أفريقيا.

قدمت GE الإعلان في وقت مبكر من أول قادة الولايات المتحدة وأفريقيا القمة، التي عقدت في واشنطن العاصمة يوم الاثنين وحتى الأربعاء من هذا الأسبوع.

ودعا الرئيس الامريكي باراك أوباما لحضور المؤتمر للبناء على رحلته الى افريقيا في صيف عام 2013 كما انه يهدف إلى “تعزيز علاقات أقوى بين الولايات المتحدة وأفريقيا،” وفقا لموقع البيت الأبيض.

يقول GE أنها سوف تركز استثماراتها أفريقيا في ثلاثة مجالات استراتيجية هي: بناء البنية التحتية، وتقديم حلول محلية للعملاء وبناء القدرات من خلال توفير التدريب على المهارات والتنمية المتزايدة سلسلة التوريد في المجتمعات المحلية.

وتشمل المشاريع GE جديدة في أفريقيا وزيادة موثوقية الشبكة الكهربائية خلال فترات ذروة الاستهلاك في الجزائر وتوليد الطاقة دون انقطاع في مصفاة النفط الحكومية النيجيرية مؤسسة البترول الوطنية.

ينبغي أن يساعد أيضا في مشاريع توليد 5،000 ميغاواط إضافية من قدرة توليد الكهرباء بالتعاون مع الحكومة وشركات القطاع الخاص الأخرى عبر ستة بلدان الشريكة وسيتم أيضا توفير ما يقرب من 1 مليار دولار في السكك الحديدية ومعدات الطاقة لأنغولا.

واستثمارات أخرى تجري في كينيا وغانا ورواندا وتونس والجزائر وجنوب أفريقيا، من بين بلدان أخرى.

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock