في غياب عن الشاشة المصرية وفاة الفنان خليل مرسي عن عمر 68 عاماً

الصفحة العربية – متابعات بعد العطاء الي قدمة في مجال السينما والمسرح والشهرة الكبيرة و في غياب عن الشاشة المصرية وفاة الفنان خليل مرسي عن عمر 68 عاماً.

 وفاة الفنان خليل مرسي

توفي مساء اليوم الثلاثاء، الفنان المصري الشهير خليل مرسي عن عمر يناهز 68 عامًا اثر تعرضه لازمة قلبية حادة ، ولقد ولد مرسي عام 1946، واسمه بالكامل خليل مرسي خليل سلطان، درس في كلية الزراعة ثم درس فنون المسرح ووصل إلى مرحلة الدراسات العليا.

 وفاة الفنان خليل مرسي-43434-2
وفاة الفنان خليل مرسي

و يذكر أن الفنان الراحل كان له آراؤه السياسية وانتقاداته الفنية التي كان يعبر عنها من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وكان قد أجرى الفنان الراحل بتصريحات لصحيفة الشرق الأوسط في 16 يونيو الماضي، قال فيها إن ما نراه في السينما فن هابط وخادش للحياء ويجب أن تتدخل الدولة للمراقبة.
والفنان مرسي فنان أكاديمى مسرحى مثل في المسرح والتليفزين والسينما، وقد تميز بمشاركته في العديد من المسلسلات والأفلام “الدينية”، خاصة والتي كانت تعرض في شهر رمضان، منها “سقوط الخلافة، صدق وعده، الإمام الشافعي، الإمام المراغي، الطارق، هارون الرشيد، الإمام الطبري، وإسلام حنا”.
ولقد شارك في أعمال خيبر، العراف، بالأمر المباشر، حافة الغضب ، النار والطين، أبواب الخوف، احلم ولا يهمك، مشرفة، رجل لهذا الزمان، سعد زغلول، ونيس وأيامه (ج7)، كليوباترا، الجماعة، أ وقات فراغ، حبك نار، بلية ودماغه العالية، أمن دولة. وغيرها من الأعمال الفنية الأخرى.
ولقد أكد الفنان سامح الصريطي، وكيل أول نقابة المهن التمثيلية، أن جنازة الفنان الراحل خليل مرسي ستكون عقب صلاة ظهر الأربعاء من مسجد السيدة نفيسة، وسيتم دفنه بمقابر الأسرة بمصر القديمة.

وواصل الصريطي قائلا أن خليل مرسي تدهورت حالته الصحية، مساء الاثنين، على أثر العملية الجراحية التي أجراها لتركيب دعامات، مشيرًا إلى أن قلب “مرسي” توقف، مساء الاثنين، وأجرى له الأطباء صدمات كهربائية كمحاولة لإنعاش القلب، لكن المخ توقف أثناء محاولاتهم إنعاش القلب.

Advertisement

POSTQUARE