اخبار السعودية : السلطات المعنية بالحج والعمرة تدشن مشاريع جديدة لاستقبال الحجاج

تستعد السلطات لضمان رحيل في الوقت المناسب للحجاج العمرة الخارجية خلال الأيام القليلة القادمة مع اقتراب موسم العمرة الحالي من نهايته.
وكان ما يقرب من 90 في المئة من الحجاج العمرة أجنبية غادرت المملكة قبل نهاية شهر رمضان، بينما تستمر الحجاج المتبقية لمغادرة البلاد يوميا.
آخر موعد المغادرة للحجاج الأجنبية هو 11 اغسطس، وفقا لمسؤولين.
وقال “سنبدأ الترحيب الحجاج حاج من الخارج بعد هذا التاريخ،” علي الغامدي وزارة الحج الأخبار العربية. “وصلت أكثر من ستة ملايين الحجاج في المملكة لأداء العمرة على الرغم من انخفاض العدد الإجمالي للتأشيرات هذا العام”.
واضاف ان “غالبية الحجاج يغادرون العمرة من جدة، تليها المدينة المنورة، في حين ترك الكثير عبر البر والبحر، وخصوصا من ينبع”، قال.
“نحن لم ألحظ أي تأخير في المغادرة، والنظام الإلكتروني لدينا تراقب بشكل فعال حركة حاج” قال. “، وأبقت وزارة الحج أيضا العين على مرافق وخدمات الحجاج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وهذا يشمل ضمان النقل الفعال يعني بين المدينتين”، قال.
“قام وزير الحج بندر حجار اجتماع استعراضي صباح الاثنين في مكتبه في جدة للإشراف على خطط المرحلة النهائية رحيل. وتنسق وزارة الحج مع الطيران المدني والسلطات جواز سفر في تنفيذ خطة مغادرة الحجاج الأكثر فعالية لتجنب التأخير. “وأرجع مسؤول التنفيذ الناجح لخطة العمرة إلى الخدمة الإلكترونية التي أدخلت حديثا.
وأكد الغامدي أن الوزارة الحاج عازمة على تكرار نجاح العام الماضي.
وقال ان حاج من جنوب أفريقيا أن يكون أول الحجاج الأجنبية لتصل إلى المملكة في وقت لاحق هذا الشهر.
“كل ثلاث محطات طرفية في مطار الملك عبد العزيز الدولي (مطار الملك عبدالعزيز) تعمل بكامل طاقتها لتسهيل مغادرة الحجاج من السهل العمرة أجنبية” قال مسؤول KAIA الأخبار العربية. وقال “هناك 70 عدادات عمل لمعالجة الوثائق. وقال أكثر من 20،000 الحجاج تغادر عبر معبر حاج كل يوم “.

 

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق