اخبار السعودية اليوم : 11 ملاعب جديدة في 2 سنوات

منوعات عامة

Advertisement

سوف تبدأ شركة أرامكو السعودية بناء 11 جديدة للدولة من بين الفن الملاعب في يناير كانون الثاني، أعلن عملاق النفط يوم الثلاثاء.
انها ستقدم يوم الاربعاء الظروف العطاءات للشركات المحلية والدولية في التأهل للمشروع، التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله.
وقال بيان رسمي سيتم تنفيذ استادات جديدة في الكثير بنفس الطريقة تم بناء مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة. وقالت مصادر أرامكو السعودية سيتم الانتهاء من 11 الملاعب في غضون عامين وفي موعد لا يتجاوز عام 2017.
وقد أعطى فرصة لشركات المقاولات المحلية على المنافسة مع نظيراتها الدولية في الفوز في مشاريع أرامكو.
ومع ذلك، رفضت المشاركة أرامكو السعودية من الشركات الاستشارية لتصميم الملاعب، وأعطيت عمل تصميم للاستشاريين الدوليين.
معظم محافظات المناطق 11 – المدينة المنورة، المنطقة الشرقية، منطقة الحدود الشمالية، حائل، تبوك، الجوف، الباحة، نجران، جازان، عسير والقصيم – أن لا سلم تنته بعد مؤامرات لأرامكو لبناء الملاعب، وقال مصدر واحد ، مضيفا أنه سيكون تأخير تنفيذ المشاريع.
وقال رئيس بلدية الدمام فهد الجبير خصصت منظمته مليوني متر مربع من الأراضي جنوب الظهران الجوية لبناء الملعب.
الملك عبد الله قد أذن أرامكو السعودية لبناء 11 استادات، ولكل منها القدرة على استيعاب 45،000 متفرج. فازت شركة أرامكو ثقة الملك بعد أن نفذت بنجاح عددا من المشاريع الحيوية، بما في ذلك جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في ثول ومدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
احتج الهيئة السعودية للمهندسين الخطوة أرامكو للتعاقد بيوت استشارية أجنبية لتصميم الملاعب بتجاهل الشركات الاستشارية المحلية. “ينبغي أن يكون المعماريين السعودي دورا في بناء الملاعب بلادهم” قال حمد الشقاوي، رئيس المنظمة.
“يجب أن لا يقل عن 200 من المهندسين السعوديين الاستفادة من هذه المشاريع”، وقال في تصريحات نشرتها قناة الإقتصادية الأعمال اليومية الشقاوي. كما أثنى على القدرة على تصميم المعماريين السعوديين.
افتتح الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة، التي تعد معلما رائعا على جدة المدينة المنورة السريع، في شهر ماي 1. شهد حفل الافتتاح النهائي من بطولة كأس الملك لكرة القدم.
تقع على بعد حوالي 50 كم من جدة مدينة الملك عبد الله الرياضية، يضم أحدث تكنولوجيا، مكان واسع.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.