اخبار السعودية : مشروع نقاط يسبب التأخير للمشاريع في الرياض

وفر البرنامج فرص عمل لبعض نقاط 255،000 المواطنين السعوديين لكنها تسبب أيضا التأخير في تطوير مختلف المشاريع.
نقاط، وهو ما يعني “المناطق” أو “نطاقات”، هو برنامج السعودة الذي عرضته وزارة العمل، وأعلنت في يونيو حزيران 2011 عندما صدر القرار الوزاري رقم 4040. كان العام الماضي هو الموعد النهائي لتنفيذ هذا القرار.
“العديد من المشاريع في كل من القطاعين العام والخاص لا تزال معلقة. ، “قال خبير صناعة البناء والتشييد المباني المختلفة تحت الإنشاء في العاصمة السعودية تبدو مهجورة لأن العمال هم تلوح في الأفق.
وأضاف المصدر أن المتعاقدين لا تملك القوة البشرية الكافية لمواصلة المشاريع لأن العديد من عمالها أعيدوا خلال فترة التصحيح من 6 أبريل – 3 نوفمبر العام الماضي.
المقاولين افتقدوا لمدة تصل إلى عشرة تأشيرات مع الجوازات للعمال الأجانب، ولكن اذا كانوا بحاجة الى 50 تأشيرات أو أكثر لديهم للذهاب إلى ما يسمى “بيت الضخم” حيث تكلف 8،000 ريال لكل تأشيرة.
“سعر تأشيرات غير مكلفة للغاية، بالإضافة إلى إضافي 2،400 ريال في السنة لكل المغتربين. وأضاف أنه في واقع الأمر، قد تخلت عن بعض المقاولين مشاريعهم “.
وقال ان بعض المتعاقدين مع جيوب عميقة تستمر مشاريعهم في منطقة الملك عبد الله المالي (KAFD) مع قوة الهيكل العظمي، مضيفا “وهذا ما يفسر لماذا هناك حوالي مائة أو أكثر العمال في موقع المشروع خلال ساعات العمل.”
KAFD التي تضطلع بها مؤسسة الريادة للاستثمار، ويتألف من 34 برجا تغطي مساحة 1.6 مليون متر مربع.
فإنه سيتم توفير أكثر من 3 ملايين متر مربع من مساحة لاستخدامات مختلفة، 62،000 أماكن وقوف السيارات والإقامة ل12،000 نسمة.

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق