اخبار السعودية : أغلقت 45 المباني الإيجار بسبب الانتهاكات وتحذير 50 آخرين

سلطة مراقبة السياحة في مكة المكرمة قد أغلقت 45 مبان سكنية مفروشة، وأصدرت تحذيرات إلى 50 آخرين خلال عطلة عيد الفطر المبارك.
، محمد العمري، المدير التنفيذي لسلطة في فرع مكة المكرمة، وقال الكشف عن هذه الأنباء العربية أن الإغلاق كان من المقرر أن العديد من الشكاوى وردت من المصطافين عن زيادة كبيرة في الإيجارات، أكثر من 50 في المئة، التي أدلى بها أصحاب الشقق.
وقال انه يحق للمستثمرين لزيادة الأسعار خلال المواسم العالية بنسبة 50 في المئة، ولكن يعتبر أي زيادة إضافية انتهاكا للوائح ويعاقب عليها القانون.
“وفي الوقت نفسه، فإن لوائح حماية حقوق المستأجرين في حال أصحاب هذه الشقق الفندقية زيادة الأسعار بنسبة أكثر من 50 في المئة الى قائمة الإيجار الأصلية، ويمكن للباحثين عن شقة تبلغنا من هذه الحوادث من خلال تقديم دليل وقال هذا عبر الفاكس “.
وأكد العمري تلقت السلطة أكثر من 50 شكوى من الإيجار التلاعب والزيادات المفرطة.
وفيما يتعلق بآلية لضبط الأسعار، وأوضح: “ويرتبط السعر إلى مستوى تصنيف المنشأة، فضلا عن مستوى الخدمات المقدمة. لذلك، قد تجد اثنين من المرافق التي على حد سواء يصنف من الدرجة الثانية، ولكن يتم تسعيرها بشكل مختلف، وهذا هو فرق السعر بسبب وجود خلافات في الخدمات التي تقدمها مختلف المستثمرين “.
مع جدة استقبال عدد كبير من الزوار خلال عطلة عيد الفطر المبارك، استغرق الكثير من المستثمرين وأصحاب الشقق المفروشة الاستفادة من موسم مزدحم لزيادة أسعار الإيجارات الشقق، مع زيادة تقدر بنحو 100٪ خلال أيام العيد.
وأعرب عبد الرحمن الجعيدي صدمته عن الأسعار المفرطة من الشقق المفروشة. “جئت إلى جدة لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان مع زوجتي وأولادي، ونحن استأجر شقة مفروشة مكونة من غرفتين نوم ومطبخ وحمام، وغرفة معيشة ل 300 ريال، ولكن صدمنا لرؤية زيادة الإيجار إلى أكثر من 500 ريال خلال الأيام الثلاثة من العيد، وقال لصحيفة عرب نيوز “.
وبالمثل، أحمد الأحمد، الذي جاء من القصيم لقضاء عطلة عيد الفطر مع أقاربه في جدة، صدمت لرؤية أسعار الليلة الواحدة للغرفتين تصل إلى أكثر من 500 ريال سعودي لليلة الواحدة.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق