اخبار السعودية : المملكة تقدم لبنان 1 مليار دولار لهزيمة الإرهاب

قالت وكالة الأنباء السعودية منحت خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله 1000000000 $ لمساعدة الجيش اللبناني يعزز أمن لأنها معركة المتشددين الذين استولوا على بلدة عرسال الحدودية على الحدود السورية.
“أصدرت أمرا لتقديم المساعدات الى الجيش اللبناني والأمن الوطني (القوات) بقيمة 1 مليار دولار لدعم قدرتها على الحفاظ على أمن واستقرار لبنان”، وقال رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري الملك.
الحريري والبرلمانيين اللبنانيين شكر الملك عبد الله لفتة وقال ان التبرع السعودي تساعد القوات اللبنانية سحق الإرهاب.
“، وأجيال من الشعب اللبناني يتذكر دعم الملك السخي” قال الحريري.
“هو الملك عبد الله يحرص على حماية لبنان ودعم مؤسساته”، وقال رئيس الوزراء السابق للصحفيين في جدة. “وقد أعرب الملك عن تضامنه مع الشعب اللبناني لمكافحة الإرهاب والجماعات المسلحة. انه ينفذ ما قاله في خطابه التاريخي الأسبوع الماضي “.
اندلعت النيران الرشاشة والقصف من صباح يوم الاربعاء على مشارف عرسال في خرق على مدار 24 ساعة لوقف إطلاق النار. وقال “وقف اطلاق النار مستمر، ولكن نحن نستجيب لأية مخالفات”، وهو مسؤول أمني لبناني عن معركة مع مسلحين.
وقد لا يقل عن 17 جنديا قتلوا و 22 في عداد المفقودين بعد أن ضرب العنف في المنطقة وحول عرسال.
وتشير التقارير الأولية من داخل البلدة أن عشرات الأشخاص لقوا مصرعهم هناك. وجدت زحف القوات اللبنانية جثث 50 مسلحا يوم الاثنين وقالت مصادر أمنية، في حين أن مصادر في بلدة التقرير خسائر فادحة بين السكان المدنيين. قال رئيس بلدية عرسال علي حوجري ان المسلحين على مشارف المدينة.
“كان هناك وقف لإطلاق النار، ولكن لا يتم تطبيقه”، مضيفا أنه يبدو أن هناك المزيد من المسلحين في المنطقة.
كان عرسال المحطة الأولى للكثير من المدنيين الفارين من اراقة الدماء في سوريا. وقد تضررت مخيمات اللاجئين في عرسال التي توفر المأوى لعشرات الآلاف من السوريين الذين فروا من الحرب بالغة في القتال، وإجبارهم على البحث عن ملجأ في المدينة نفسها.
وقال قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي وعرقل الجيش في حربها ضد الجهاديين. وقال “هذه المعركة تتطلب المعدات والمواد والتكنولوجيا التي ليس لديها جيش،” قهوجي لوكالة فرانس برس.
واضاف “هذا هو السبب في أننا بحاجة إلى تسريع وصول المساعدات العسكرية من وضع اللمسات الأخيرة على قائمة الأسلحة المطلوبة من فرنسا بموجب اتفاق بتمويل سعودي.”

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق