اخبار السعودية : بعض مرافق الرعاية الصحية تعتبر مرتعا خصبا للإصابة

الرعاية الصحية هو نشاط يتعلق التشخيص والعلاج والوقاية من الأمراض والعاهات البدنية والعقلية الأخرى في البشر.
يتم تسليم الرعاية الصحية من قبل الممارسين في المستشفيات وعيادات طب الأسنان، التمريض المنازل والعيادات النفسية وغيرها من مرافق الرعاية الطبية. فإنه يشير إلى عمل تعمل في مجال تقديم الرعاية الصحية الأولية والثانوية أو الثالثية في المرافق الصحية العامة.
ولكن المشكلة تنشأ عندما يصبح المكان الذي من المفترض أن توفير الرعاية أيضا مصدرا للعدوى. مرافق الرعاية الصحية أحيانا تصبح أرضا خصبة للعدوى. وعلاوة على ذلك، فإن الممارسين والممرضات الذين من المفترض أن علاج المرضى هي الأطراف نفسها التي قد تكون حاملة للعدوى.
زار الأخبار العربية بعض المستشفيات والمراكز الطبية في العاصمة الرياض واكتشفت أن العديد من العاملين في المجال الطبي كانوا يرتدون أقنعة الوجه ولكن لا قفازات حين أن آخرين لم يكونوا يرتدون أي أقنعة أو قفازات. العمال كانوا يتعاملون مع النفايات، مما يعرضهم وغيرهم لمخاطر صحية.
بعض المستشفيات يتناولون أعمال البناء والتجديد به في نفس المناطق من المرضى الذين كانوا ينتظرون لفحصها في حين أن الممرضات أقنعة وجوههم حول أعناقهم بدلا من على وجوههم.
نحو 80 في المئة منهم لا يرتدون قفازات أثناء التفاعل مع المرضى.
بالإضافة إلى ذلك، المناطق وحدة العناية المركزة، والتي من المفترض أن تكون رقابة صارمة وأغلقت أمام الزائرين لها يمكن أن ينظر إلى سهولة الحصول عليها والزوار المشي بحرية داخل بينما جلس الممرضات غافل في العدادات.
وقت الانتظار للمرضى طويل بشكل غير معتاد مع بعض المرضى من النساء wereseen النوم في زاوية من قسم التوليد وأمراض النساء.
بعض الأمراض المحمولة جوا بما في ذلك التاجى، والسل (TB) والحصبة والحماق النطاقي وبعض الفيروسات المماثلة التي يمكن أن تبقى في الجو لفترة طويلة وتنتقل بسهولة داخل منشأة طبية من خلال مجموعة متنوعة من الوسائل مثل المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية والزوار والتهوية ونظم تكييف الهواء.
ومن المهم بالتالي، لضمان أن مرافق الرعاية الصحية تضمن تدابير صارمة وتطبق اللوائح التي تحكم الجودة لتجنب أي مخاطر محتملة للمرضى والزوار.

 

POSTQUARE

Advertisement