اخبار السعودية : الخبراء يشيدون بقوة السياحة البحرية

المدن الساحلية في المملكة لديها الكثير لتقدمه في الطريق من السياحة البحرية. مع الناس يتدفقون بأعداد كبيرة إلى هذه الوجهات من داخل المملكة وخارجها في كل موسم للاستمتاع بطقس معتدل والاستفادة من التجربة السياحية المختلفة، فمن المستغرب أن البرامج السياحية المعروضة هذا الموسم عيد لا ترقى للتوقعات.
واشتكى عدد من زوار جدة عن ارتفاع أسعار الجولات البحرية التي وصلت إلى 500 ريال للساعة الواحدة. وقال عمال تشغيل القوارب أنهم تلقوا تعليمات من أصحاب المنتجعات والشاليهات لرفع الأسعار خلال عطلة عيد الفطر.
“وطلب من عمال الزوارق البحرية لزيادة الايجارات قارب للاستفادة من العدد المتزايد من السياح”، وقال حسام، صاحب متجر المعدات البحرية.
وقال انه ارتفع سعر قارب وجود القدرة على 12 شخصا مع مرحاض وغرفة إضافية من 300 ريال إلى 500 ريال أو 600 ريال، في حين أن سعر زورق السرور ارتفعت من 200 ريال إلى 300 ريال سعودي ساعة. ارتفعت الإيجارات الدراجات المائية أيضا من 300 ريال إلى 500 ريال في الساعة.
وقال عمال في هذا القطاع أنه على الرغم من ارتفاع أسعار هناك الكثير من الطلب على الأنشطة البحرية، التي تعتبر واحدة من أهم الأنشطة خلال العيد.
كان هناك ارتفاع حاد في الطلب على الدراجات المائية خلال عطلة العيد أصبحت زيادة الأسعار ظاهرة العادية نظرا لعدم وجود مراقبة من المشغلين وليس الشيكات على معداتهم.
وطالب العديد من المصطافين أن السياحة البحرية تكون أكثر تنظيما وأن المخالفين لأنظمة السلامة فيما يتعلق المعدات يتم التعامل معها بشكل صحيح. وحثوا أيضا لوضع إجراءات للتعامل مع الحوادث والإصابات في البحر.
دعا عدد من المصطافين أيضا لمزيد من السيطرة على الأسعار لحماية المستهلكين وتشجيع السياحة الداخلية.

 

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق