اخبار السعودية : أوامر المحكمة السريلانكية للوزارة للتعامل مع حصة الحج

أخبار العالم

Advertisement

قضت محكمة في كولومبو الاثنين ان حصة الحج من الحجاج في سري لانكا سيتم التعامل معها من قبل الوزارة التي تتعامل مع البوذيين والشؤون الدينية الأخرى.
أعطيت أمر من المحكمة بمثابة تتمة لنزاع بين لجنة الحج الحكومة ومجموعة من وكلاء السفر الذين كانوا يرغبون في أخذ حصة أكبر من الحصة المخصصة من 2،240 الحجاج إلى سري لانكا من قبل وزارة الحج السعودي.
في توجيه إرسالها إلى البعثات السريلانكية في الرياض وجدة، الأمين لوزارة بوذا ساسانا والشؤون رولجيوس، وقال ديساناياكي التي وفقا لأمر من المحكمة، وسيتم التعامل مع توزيع الحجاج من قبل الوزارة وسيتم التعامل مع أي تدخل كما ازدراء المحكمة.
وقد تم توزيع الحجاج في وقت سابق من قبل فريق من المسؤولين المسلمين تحت إشراف مباشر من وزير مسلم.
سريلانكا قاضي القضاة موهان بيريس يوم 14 يوليو دعت الأطراف المشاركة في النزاع لتسوية المسألة وديا عندما اتخذت الأطراف المتضررة الإجراءات القانونية ضد لجنة توزيع الحكومة.
ان جمعية سرنديب الحج والعمرة دعوى ضد لجنة الحج الحجاج التي وزعت الحصص بطريقة متحيزة.
واتخذت القضية في وقت لاحق أمام لجنة من ثلاثة قضاة المحكمة العليا.
ويرأس لجنة الحج الحجاج من وزارة الشؤون الدينية من قبل الوزير الكبير فوزي، ويشارك في رئيسها هو نائب وزير عبد كادر.
هذه اللجنة هي المسؤولة عن توزيع الحصص بين 90 وكلاء.
وفي بيان أدلى به في وقت سابق لصحيفة عرب نيوز، قال وزير فوزي الجزيرة لديها اكثر من 3 مليون مسلم وزارته تلقت حتى الآن أكثر من 7،000 المتقدمين للحاج المقبل. وأشار إلى أن وزير الحج بندر الحجار قد أوضح الصعوبات التي تواجهها السلطات السعودية في استيعاب عدد أكبر من الحجاج بسبب أعمال البناء الجارية في الأماكن المقدسة.

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.