اخبار السعودية اليوم : سفارة بنغلاديش ينقل إلى موقع جديد

انتقلت سفارة بنغلاديش إلى موقع جديد في العاصمة هذا الأسبوع لتقديم خدمات محسنة.
وقد تم نقل البعثة، التي كانت في آل ربع الورود، إلى حي الواحة، مبنى رقم 33، الشيخ حسين بن حسن شارع في حي الواحة.
محمد شهيد الإسلام، سفير بنغلاديش، قال عرب نيوز يوم الاربعاء ان مقر السفارة الجديدة سوف تستوعب عدد أكبر من الوافدين الذين يأتون للعمل القنصلي يوميا.
وأشار إلى أن ما معدله 2،000 بنجلادش زيارة البعثة يوميا لمختلف الخدمات، والتي تشمل تجديد جوازات السفر، وتغيير الأسماء، وآلة جديدة للقراءة جوازات السفر والخدمات القنصلية الأخرى. المملكة تستضيف نحو 1.8 مليون عامل من بنجلادش.
وأضاف أن قبول طلبات الحصول على جوازات السفر المقروءة آليا ستستأنف يوم الاحد. ومع ذلك، يتم توفير خدمات قنصلية أخرى في الوقت الحاضر.
“منذ تأسيس السفارة بنغلاديش في المملكة، وقد البعثة تبذل جهودا لزيادة تعزيز العلاقات الثنائية وجلب البلدين الشقيقين أقرب”، وقال مبعوث، مضيفا أن السفارة تركز بصفة خاصة على تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين الصديقين.
“واحدة من أهم مسؤوليات البعثة الدبلوماسية هو أن ننظر بعد رفاهية مجتمعنا المقيمين في المملكة العربية السعودية. يرسل فرق القنصلية إلى أجزاء مختلفة من المملكة على أساس منتظم لتقديم أنواع مختلفة من الخدمات.
يوفر السفارة أيضا المساعدة القانونية إلى بنجلادش في حاجة “، وأشار المبعوث.
يبدو السفارة أيضا بعد توتر العلاقات في بنجلادش مع إثيوبيا والسودان وبلدان الاعتماد المتزامنة. السفير هو كذلك الممثل الدائم لبنغلاديش لدى منظمة التعاون الإسلامي (OIC)، التي يوجد مقرها في جدة.
السفارة ديها خمسة أجنحة للعمل الدبلوماسي – الدفاع والاقتصادي والتجاري والعمل والمصرفية.
تبقى السفارة مفتوحة من الأحد إلى الخميس. ساعات العمل هي 08:00 حتي 16:00 عدادات لتلقي تجديد جواز السفر / وتظل رسوم إصدار فتح إلى 12.30
سفارة بنغلاديش في الرياض أو القنصلية العامة في بنغلاديش جدة لم يعين أي وكيل من خلال جوازات السفر التي يمكن تجديدها أو إصدارها. حاملي جوازات السفر نفسها يمكن العطاء جوازات سفرهم في عداد البعثة والحصول عليها أو تجديدها الصادرة.
فريق سفارة بنغلاديش يزور بانتظام المناطق النائية لتقديم الخدمات القنصلية، بما في ذلك تجديد أو إصدار جوازات السفر بنغلاديش. ويتم نشر إشعارات مثل هذه الزيارات على موقع البعثة والصحف اليومية، وتعميمها بين الشركات تتركز في بنجلادش.

[Total: 3    Average: 2/5]

Advertisement

About the author

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.