اخبار ايبولا : عينات الدم التي أرسلت للاختبارات تأكد أن فيروس إيبولا حصد اول ضحية في جدة

مريض يشتبه في طور توفي أعراض حمى فيروس إيبولا في مستشفى جدة صباح يوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة.
“إبراهيم الزهراني، الذي كان في حالة حرجة للغاية منذ دخوله إلى المستشفى في وقت متأخر الاثنين، توفي بعد محاولات فاشلة لانقاذه بعد أن ذهب إلى سكتة قلبية”، وقال مصدر طبي.
المريض وهو في 40، كانت قد وضعت في الحجر الصحي في مستشفى متخصص بعد تطوير هذه الأعراض لدى عودته من رحلة عمل إلى سيراليون، حيث مئات من الناس قد يقال سقط ضحية المرض.
وقال بيان الوزارة اتخذت تدابير المستشفى لدفن المريض وفقا للطقوس الإسلامية مع الالتزام الصارم للمعايير الدولية للتعامل مع الأمراض المعدية.
وقال البيان ان فريق الصحة العامة في الوزارة تسعى جاهدة لتعقب أي شخص قد تأتي في اتصال مع المريض تحت الملاحظة الطبية.
التحقيقات لا تزال جارية لتحديد المرض بدقة كان المريض يعاني من بعد أن كان قد تم اختبارها السلبية لحمى الضنك وغيرها من أنواع الحمى النزفية.
وقد أرسلت الوزارة أيضا عينات من دم الضحية في العديد من المختبرات المتقدمة في ألمانيا والولايات المتحدة لتحديد المرض بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية. أوقفت المملكة إصدار تأشيرات العمرة للحجاج من دول إيبولا تضررا.
وكالة الأمم المتحدة، وفي الوقت نفسه، أطلقت نداء 100 مليون دولار. “نحتاج المزيد من المساهمات من المجتمع الدولي، بما في ذلك الحكومات والمنظمات غير الحكومية (المنظمات غير الحكومية) والمؤسسات الأكاديمية أو من أي شخص يمكن أن توفر لنا مع الأطباء والممرضات والعاملين في مجال الصحة العمومية الأخرى” وقال هارتل.
إيبولا هو مرض شديد وغالبا ما يكون مميتا أن يؤثر ويقتل ما يصل الى 90 في المئة من البشر المصابين بالفيروس. يتم تمرير فيروس إيبولا إلى البشر عن طريق الاتصال الوثيق مع الحيوانات، مثل خفافيش الفاكهة والقرود والغوريلا والشمبانزي تحمل الفيروس.
المرضى المصابين هم شديد العدوى وتمرير الفيروس على الآخرين الذين يأتون على اتصال وثيق معهم، إما عن طريق التعرض للكائنات التي تلوثت مع الدم الملوث أو سوائل الجسم أو من خلال الاتصال المباشر مع السوائل الملوثة.
فترة الحضانة للحمى إيبولا النزفية الفيروسية هي عادة أسبوع واحد، أي من المرضى خلال الوقت سوف تعاني من مجموعة من الأعراض مثل الحمى والقشعريرة وآلام الظهر والقيء والإسهال. كما تقدم الفيروس، والمرضى المصابين يعاني من طفح جلدي على الجسم كله، وتورم في العينين والمنطقة التناسلية ونزيف من الفم والأنف والعينين والأذنين، والمستقيم، تليها الصدمة، الغيبوبة والوفاة في كثير من الحالات.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق