رئيس المخابرات المصرية يلتقي الوفد الفلسطيني في مفاوضات غزة

أخبار العالم

Advertisement

للمرة الثانية في أسبوع واحد، التقى رئيس المخابرات المصرية محمد فريد التهامي الاربعاء مع الوفد الفلسطيني في القاهرة كجزء من الجهود المستمرة للضغط من أجل وقف إطلاق النار دائم في قطاع غزة.
تحدث تهامي مع عزام الأحمد، القيادي البارز في حركة فتح ورئيس الوفد، عن مساعي القاهرة لتحقيق المطالب الفلسطينية، وكالة الأنباء المصرية المملوكة للدولة مينا عنها.
يوم الاثنين، وقدم الوفد الفلسطيني رسميا مطالبها لوقف إطلاق النار الدائم بما في ذلك انسحاب اسرائيلي فوري من غزة، ووقف الغارات الجوية ورفع الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.
أعضاء الوفد الفلسطيني حاليا في القاهرة وعزام الأحمد في منظمة التحرير الفلسطينية، عزت الرشق ومحمد نصر وموسى أبو مرزوق من حماس، زياد نخلة لحركة الجهاد الإسلامي، قيس عبد الكريم من الجبهة الديمقراطية، ماهر الطاهر من الجبهة الشعبية وبسام الصالحي من حزب الشعب وماجد فرج رئيس المخابرات الفلسطينية.
وقالت مصادر فلسطينية أن تؤدي مينا عضو حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش وأعضاء الجناح السياسي لحركة حماس خليل هيا وعماد العلمي الآن أيضا كان في الحضور في القاهرة.
آل البطش، آل هيا و آل العلمي لا يمكن ترك غزة في وقت سابق للانضمام إلى المحادثات التي بدأت يوم السبت بسبب القصف الإسرائيلي – ولكن الآن كانت قادرة على السفر وتوقف القصف صباح الثلاثاء كجزء من وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة.
أبلغ مصدر الأهرام على الانترنت في وقت متأخر يوم الثلاثاء ان الوفد الاسرائيلي وصل في القاهرة لمفاوضات غير مباشرة مع الفصائل الفلسطينية تحت رعاية مصر.
ويتكون الوفد من ثلاثة مفاوضين: إسحاق مولحة، مستشار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يورام كوهين، رئيس جهاز الأمن الشين بيت وعاموس جلعاد، رئيس المكتب السياسي في وزارة الدفاع.
توسطت مصر في هدنة لمدة 72 ساعة يوم الثلاثاء بين اسرائيل وحماس التي تقودها الفصائل الفلسطينية التي يأمل المسؤولون أن يؤدي إلى مزيد من المحادثات ونهاية أكثر دائمة لحرب غزة.
أفادت وكالة رويترز انسحبت القوات البرية الاسرائيلية من قطاع غزة قبل التهدئة، مع تحقق متحدث عسكري قوله ان الهدف الرئيسي لتدمير الأنفاق تسلل عبر الحدود.
أدت الحرب الإسرائيلية على غزة إلى مقتل 1،875 فلسطيني منذ أن بدأت في 8 تموز.
على الجانب الإسرائيلي 64 جنود وثلاثة مدنيين قتلوا في الاشتباكات والقصف في وحول القطاع.

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.