اخبار برشلونة : اتحاد اللاعبين المحترفين تدعو لتخفيف العقوبة عن سواريز

دعا اتحاد لاعبي العالم لاتحاد اللاعبين المحترفين حظر لويس سواريز لعض أن تنخفض يوم الجمعة مع أوروغواي والاستئناف مهاجم برشلونة وتعقد في محكمة التحكيم الرياضية (CAS).
وقال اتحاد اللاعبين المحترفين أن الحظر كان مفرطا وأن سواريز قد “تجربتها وشتم علنا” لعض المدافع الايطالي جورجيو كيليني خلال مباراة في كأس العالم في يونيو حزيران الماضي.

البالغ من العمر 27 عاما تم منعه من كل نشاط كرة القدم لمدة أربعة أشهر مع وقف التنفيذ لتسعة ودولية تنافسية من قبل الفيفا عقب الحادث الذي صدم الجماهير في جميع أنحاء العالم.

وأحاط الاتحاد الاوروغواياني لكرة القدم (AUF) القضية إلى CAS، أعلى محكمة الرياضية، نيابة سواريز بعد خسارته الاستئناف في الفيفا.

جلسة الاستماع، يتوقع أن تستمر طوال اليوم، تنعقد وراء أبواب مغلقة وقالت المحكمة في بيان ان “القرار النهائي من المرجح أن تكون المقدمة بعد بضعة أيام ختام الجلسة.”

وقال اتحاد اللاعبين المحترفين في بيان ان “العقوبات هي رد غير متناسب مع الجرم.”

واضاف ان “الحظر لمدة أربعة أشهر من جميع الانشطة المتعلقة بكرة القدم … غير عادل لسواريز لأنه ينتهك حقه في العمل على مستوى الأندية” قال ذلك.

Advertisement

“في الساحة الدولية، حيث تم ارتكاب الجرم، وفرض حظر تسعة مباراة لأوروغواي هو أيضا قوية للغاية حيث يعادل نحو فعال لعقوبة لمدة عامين.”

“إن طبيعة تثقيفية للعقوبات من قبل الفيفا المذكورة في الحكم يمكن تحقيق أفضل بكثير من خلال جعلها مشروطة جزئيا، بما في ذلك الالتزام لويس سواريز لتلقي العلاج.”

وأضاف أن اتحاد اللاعبين المحترفين كيليني نفسه قد دعا إلى فرض حظر على أن تخفض.

واضاف “هذا لويس سواريز تم تجربتها وشتم علنا، منذ وقوع الحادث، هو عقوبة في حد ذاته”، وقال الاتحاد، ومقره الهولندية.

“من ناحية أخرى، فقد كان من الرائع أن نرى استجابة من زملائه المهنيين والضحية نفسه، جورجيو كيليني. يتفق الكثيرون على العقوبات المفرطة. هذا هو إشارة مهمة للوحة CAS للنظر.”

سواريز الذي كان يرتدي قميص التحقق، نحى جانبا المصورين ورفض الإدلاء بأية تصريحات لدى وصوله بواسطة سيارة أجرة في مقر CAS في إحدى ضواحي لوزان.

منعت مرتين من قبل لاذعة، ونفى في البداية غرق أسنانه في كيليني ولكن بعد ذلك اعتذر عن الحادث بعد أسبوع واحد.

الحظر يعني أن سواريز سوف لن تكون قادرة على جعل له لاول مرة برشلونة حتى نهاية اكتوبر تشرين الاول وسيغيب كل من كوبا أمريكا العام المقبل في تشيلي وأوروغواي عندما لعب المباريات القادمة الخاصة بهم.

سوف أوروغواي لعب ما لا يقل عن ثلاثة وأقصاها ست مباريات في كأس، وهذا يعني أن سواريز سيغيب أيضا بين ثلاثة وستة مباريات في تصفيات كأس العالم 2018.

“القضية الأكبر هي تسع مباريات لأنه قد يعني، اعتمادا على أداء أوروغواي في كوبا أمريكا، التي سواريز يمكن منعها من اللعب (لأوروغواي) حتى عام 2016″، وقال دانيال كرافو، وهو محام يمثل AUF.

“، (وهذا) هو رحلة طويلة للاعب الذي هو بالفعل 27 عاما” وقال للصحفيين. “لدينا لديها التفاؤل تسيطر لأن علينا أن نحترم الفريق.”

 

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق