اخبار مصر : المصريين تم إجلاؤهم من الحدود التونسية الليبية جوا وبحرا

القاهرة: سفينة مع 250 راكبا على متن المصري قد غادر ميناء جرجيس التونسي الجمعة في رحلة تستغرق أربعة أيام إلى ميناء الإسكندرية في مصر، بعد أن فروا من المواطنين المصريين ليبيا بسبب نشاط المتشددين المستشري، ذكرت المنا.
السفينة عايدة 4، وأرسلت من قبل وزارة النقل المصرية وشركة مصر للطيران البحرية للمساعدة في إجلاء آلاف المصريين العالقين على الحدود التونسية الليبية.
وقال وزير الطيران المدني الكابتن حسام كمال في بيان الجمعة ان وصلت مصر للطيران المقرر أن تقلع يوم الجمعة من مطار قبس في تونس إلى مطار القاهرة، وبذلك يصبح الوطن 581 المصريين الفارين من الاضطرابات في ليبيا.
وأضاف كمال أجلت شركة مصر للطيران خلال 9،500 المصريين العالقين على الحدود التونسية الليبية خلال مدة 9 أيام، وسوف تستمر في إرسال رحلات السبت.
“، والذين تقطعت بهم السبل هناك تقدير من 5،000 إلى 10،000 المصريين في المعبر الحدودي رأس جدير بين تونس وليبيا بعد فرارهم من منازلهم في ليبيا بعد أسبوعين من الاشتباكات بين الميليشيات الليبية ينافس” وقال وزير الشؤون الخارجية سامح شكري في مؤتمر صحفي الثلاثاء بعد لقائه مع رئيس الوزراء التونسي مهدي جمعة.
ليبيا الغنية بالنفط هي واحدة من أكثر البلدان العربية المضيفة القوى العاملة المصرية. حاولت مجموعة من المصريين لاقتحام عبر الحدود مع ليبيا في 1 أغسطس بعد انتظار طويل عند معبر راس جدير، ولكن أطلق الحراس التونسي في الهواء وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لمنعهم، وفقا لرويترز.
في 31 يوليو تموز قتل الحراس الليبيين اثنين من المصريين على الجانب الليبي من الحدود بينما كانوا يحاولون عبور الحدود إلى تونس.
أرسلت مصر 5،000 طن من الإمدادات الغذائية للمصريين العالقين على معبر راس جدير الاثنين، وفقا لمتحدث باسم الجيش المصري محمد سمير.

شاهد هنا :   جنازة ام نضال "مريم فرحات " في موكب كبير في غزة

 

اخبار مصر : المصريين تم إجلاؤهم من الحدود التونسية الليبية جوا وبحرا

About the author

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.