اخبار جريدة اليوم السابع المسائية اليوم الجمعة 08 أغسطس 2014

فإن الهيئة العامة للطرق والجسور تطبيق الصيانة الدورية ل400 الجسور الرئيسية خلال هذا العام، حيث نمت المخاوف بشأن انتهاكات سائقي الشاحنات “خطيرة، وفقا لمقابلة مع القاهرة بوست الخميس.

وقد أصدرت ممثلي حكومات الجزائر ومصر وليبيا والمغرب وتونس، والولايات المتحدة بيانا مشتركا الاربعاء معربا عن “قلقهم العميق” بشأن التحديات السياسية والأمنية التي تواجه ليبيا وتأثير هذه التحديات عبر شمال أفريقيا.

أصدرت لجنة حماية الصحفيين في بيان يوم الثلاثاء يدين السلسلة الأخيرة من الهجمات على الصحفيين الليبيين وخصوصا العاصمة قناة تلفزيونية، بما في ذلك اختطاف ثلاثة صحفيين الجمعة.

حكمت محكمة جنايات جنوب القاهرة الخميس اثنين من المتهمين بالسجن مدى الحياة بسبب اتهامات بالتحرش الجنسي الغوغاء في ميدان التحرير بينما حكم على بعضهم البعض إلى 20 عاما في السجن، اليوم السابعلا عنها.

وقال ما مجموعه 479 شخص عبروا معبر رفح الحدودي الثلاثاء 79 منها عبرت إلى قطاع غزة مصدر مسؤول في معبر اليوم السابع مساء الأربعاء.

أيد الرئيس الامريكي باراك أوباما يوم الاربعاء الجهود المصرية للتوصل الى وقف اطلاق النار بين اسرائيل وحماس دائم في غزة لكنه دعا أيضا إلى حل على المدى الطويل ينص على أمن إسرائيل في حين تقدم ويأمل سكان غزة أنها لن تظل “مغلقة بشكل دائم عن العالم. ”

شاهد ايضاً :   اخبار اسعار الذهب في مصر 6-3-2015 ليومنا الجمعة

وقال لقد وافقت إسرائيل على تمديد وقف إطلاق النار الذي أنهى شهر من القتال في غزة إلى ما بعد مهلة تنتهي يوم الجمعة مسؤول اسرائيلي يوم الأربعاء، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، وفقا لصحيفة جيروزاليم بوست.

“رأيت التحرش”، أعلنت مبادرة العنف الجنسي والتحرش رصد مكافحة فإنه سيتم توسيع أنشطتها لخمس محافظات جديدة، وفقا لبيان صحفي يوم الاربعاء.

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على ثلاثة رجال، اثنان منهم الكويتي، يوم الاربعاء، متهما إياهم بتقديم المال والمقاتلين والأسلحة إلى المتطرفين في العراق وسوريا.

أمر النائب العام هشام بركات اعتقال ستة من المشتبه بهم المصري تزعم الحكومة تنتمي إلى أنصار الشريعة، وهي جماعة جهادية الأكثر شهرة لنشاطها في ليبيا، وإلى حد ما، تونس، اليوم السابع ذكرت الاربعاء.

السياسة:

قررت محكمة جنايات الجيزة الخميس لإحالة القضية للمسلم الإخوان المرشد العام محمد بديع و 13 من أعضاء جماعة الإخوان مسلم آخرين إلى المفتي مرة أخرى للتعبير عن الرأي الشرعي له على القضية مسجد الاستقامة، وكان من المقرر 30 أغسطس لإعلان الحكم النهائي ل .

اعتقلت قوات الأمن 19 أنصار الإخوان مسلم بعد تفريق احتجاج في الزقازيق، الشرقية الخميس اليوم السابع عنها.

شاهد ايضاً :   حقيقة خبر إستقالة سعود الفيصل وزير الخارجيه اخبار السعوديه

أعلنت المحكمة الإدارية العليا اليوم أنها ستصدر حكما بشأن حل حزب الحرية والعدالة (الحرية والعدالة) 9 آب، وفقا لاليوم السابع الاربعاء.

العمل:

البورصة المصرية (EGX) الخميس وارتفع المؤشر الرئيسى EGX30 اقترب مستوى مقاومة قوية عند 9،200 وسط ارتفاع حجم تدعمه موجة شراء قوية من المؤسسات المحلية والأجنبية.

وقال وزير تقنية عاطف حلمي الاربعاء ان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المشاركة في تنمية محور قناة السويس باستثمارات تصل إلى نحو 15 مليار جنيه لتنفيذ البنية التحتية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

في محاولة لإنعاش الصغيرة والمتوسطة الحجم الشركات (SME) جنبا إلى جنب مع دعم الطبقات الفقيرة خلال الفترة المقبلة، أعلن بنك المشرق مصر عن إطلاق “الشركة المالك القروض الصغيرة ‘مع الحد الأقصى لمعدل 350،000 جنيه مع فترات سداد مرنة تصل إلى 48 شهرا، وفقا لبيان صحفي صدر الاربعاء.

شاهد ايضاً :   هيئة تدريس جامعة صنعاء تعلن الإضراب من يوم غدٍ 24-8-2015 صحافة نت اخبار اليمن

وأشار الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (CAPMAS) في آخر النشرة الإحصائية انخفاض 51.9 في المئة في عجز الميزان التجاري ليضيف أنه يرقى إلى 10560000000 جنيه خلال شهر أبريل 2014 مقارنة 21940000000 جنيه لنفس الفترة من قبل عام، وفقا لبيان صحفي CAPMAS الأربعاء.

في العمق:

أصدر وزير الصحة عادل العدوى، القواعد التنفيذية الثلاثاء لتنفيذ قرار رئيس الوزراء إبراهيم محلب والذي يأمر المستشفيات الخاصة والعامة لتوفير العلاج الطبي المجاني للحالات الطارئة، اليوم السابع ذكرت الاربعاء.

اختيار المحرر:

الناجين من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، يواجه العديد من التحديات الإنسانية بعد 29 يوما من الغارات المكثفة التي شنتها القوات الإسرائيلية على منازل ومخيمات الشاطئ والملاجئ، والذي غادر غزة في هدم المطلق. قبل كل شيء، وحالة الأطفال تبقى الجانب الأكثر إثارة للقلق من هذه الحرب.

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق