أخبار العالم

اوباما : لن نسمح بخلق الخلافة في الشرق الاوسط وسنضرب معاقل المتشددين

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما انه مستعد للنظر في توسيع نطاق الاستفادة من الضربات العسكرية في العراق في صد المتشددين الدولة الإسلامية، ولكن يجب على القادة السياسيين العراقيين أولا معرفة طريقة للعمل مع بعضها البعض، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.
وقال “نحن لن نسمح لهم خلق بعض الخلافة عبر سوريا والعراق”، وقال أوباما في المقابلة التي نشرت مقتطفات من صحيفة نيويورك تايمز على موقعها على الانترنت في وقت متأخر يوم الجمعة.
يوم الجمعة، قصفت طائرات حربية أمريكية أبرز المقاتلين بعد أن قال أوباما أن واشنطن تعمل على منع زحف على العاصمة الكردية في العراق “إبادة جماعية”.
تقدمت مقاتلي الدولة الإسلامية، الذين قطعت رؤوسهم وصلب الأسرى في سعيها للقضاء على الكفار، وعلى مسافة نصف ساعة من اربيل، عاصمة اقليم كردستان العراق ومركزا لشركات النفط الأميركية.
انهم استولوا أيضا السيطرة على أكبر سد في العراق، أكدت السلطات الكردية يوم الجمعة، والتي قد تسمح لهم لإغراق المدن وقطعوا إمدادات المياه والكهرباء الحيوية.
قال البنتاجون ان اثنين F / A-18 طائرة من حاملة طائرات في الخليج أسقطت قنابل زنة 500 رطل موجهة بالليزر على المدفعية المقاتلين “وغارات جوية أخرى استهدفت مواقع المورتر وقافلة الدولة الإسلامية.
أذن أوباما الضربات الجوية الأولى الولايات المتحدة على العراق منذ أن سحبت كل قواتها في عام 2011، بحجة هناك حاجة لتحرك لوقف تقدم الاسلاميين، وحماية الأميركيين وحماية مئات الآلاف من المسيحيين وأبناء الأقليات الدينية الأخرى الذين فروا للنجاة بحياتهم.
لليلة الثانية على التوالي، كما انخفض الولايات المتحدة إمدادات الإغاثة لأفراد الطائفة اليزيدية القديمة، وعشرات الآلاف منهم حشدت على قمة جبل الصحراء يبحثون عن مأوى من المقاتلين الذين أمرهم لتحويل أو يموت.
“وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، العراقي واحد في منطقة بكى على العالم،” لا يوجد أحد القادمة للمساعدة “وقال أوباما في خطاب تلفزيوني وقت متأخر من الليل إلى الأمة يوم الخميس. “حسنا، اليوم أمريكا قادم للمساعدة.”
“يمكننا التصرف بعناية ومسؤولية لمنع عمل محتمل الإبادة الجماعية”، قال. يوم الجمعة قال البيت الابيض ان الضربات آخر طالما يتطلب الوضع الأمني.

شاهد هنا :   بوكو حرام تنتشر علي تويتر

 

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم
اوباما : لن نسمح بخلق الخلافة في الشرق الاوسط وسنضرب معاقل المتشددين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.