اخبار غزة : سقوط الصواريخ والغارات الجوية بعد انهيار هدنة حرب غزة

قطاع غزة: ضربت الغارات الجوية الإسرائيلية أكثر من 20 أهداف اليوم السبت في قطاع غزة مع استمرار اطلاق الصواريخ الفلسطينية تجاه إسرائيل بعد انهيار هدنة استمرت ثلاثة ايام تهدف الى انهاء الحرب بين اسرائيل وحماس.
استأنف مقاتلو غزة حماس هجماتها الصاروخية الجمعة قبل وقت قصير من انتهاء هدنة لمدة 72 ساعة، الرسم موجة من الغارات الجوية الانتقامية التي قتل خمسة فلسطينيين على الأقل. حطم القتال هدوء وجيزة في الحرب التي استمرت شهرا وضربة للجهود التي تقودها مصر للتأمين طويلة الأجل لوقف إطلاق النار بين العدوين اللدودين.
وقال مسؤولو حماس على إسرائيل الضربات الجوية ضرب السبت المنازل والمساجد والمستودعات ومواقع التدريب. حفنة من الصواريخ سقطت صباح اليوم السبت في إسرائيل.
وقتل أكثر من 1،900 من سكان غزة في الحرب التي استمرت أربعة أسابيع، ما يقرب من ثلاثة أرباع منهم من المدنيين، وفقا لمسؤولين فلسطينيين والأمم المتحدة. وتجادل اسرائيل بأن انهيار، قائلا ان أكثر متشددين قتلوا. تم سبعة وستين شخصا قتلوا في الجانب الإسرائيلي، بينهم ثلاثة مدنيين.
نمت الحرب من قتل ثلاثة مراهقين الاسرائيلي في الضفة الغربية في يونيو حزيران. وأنحت اسرائيل باللائمة في القتل على حماس وشنت حملة اعتقالات واسعة النطاق، باعتقال مئات من أعضائها في الضفة الغربية، وحماس ومسلحين آخرين العنان اطلاق الصواريخ من غزة.
في 8 تموز، شنت اسرائيل حملة جوية على القطاع الساحلي، وإرسال قوات برية بعد تسعة أيام لاستهداف منصات إطلاق الصواريخ والأنفاق عبر الحدود التي بناها حماس لشن هجمات داخل إسرائيل.

 

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement