اخبار السعودية اليوم : اختبار الحمض النووي مجاني للفلبينيين لا يحملون الوثائق

حثت السفارة الفلبينية الفلبينيين المغتربين مع الأطفال غير الشرعيين إلى الاستفادة من اختبارات الحمض النووي الحرة الثانية التي ستجرى قريبا من قبل وزارة الداخلية السعودية.
وقال “يجب أن هؤلاء الآباء أن يضعوا في اعتبارهم أن النتيجة الإيجابية لاختبار الحمض النووي هي الطريقة الوحيدة التي أطفالهم يمكن منح تأشيرات خروج لمغادرة لوالفلبين و” السفير عز الدين تاجو عرب نيوز يوم الجمعة.
“تحث الآباء أن يقدم تقريرا إلى السفارة أو الاتصال يوسف خليل.
“سيتم إجراء اختبار الحمض النووي بالتنسيق مع السفارة الفلبينية. وأضاف أن هذه ليست عملية بسيطة أو عادية “.
وأضاف أن هذا قد يكون آخر اختبار الحمض النووي الحر الذي قامت به وزارة الداخلية. قد يكون الفلبينيين لاحق لدفع ثمنها وسيكون مكلفا – أكثر من 1،000 ريال.
وأشار السفير إلى أن هناك 300 العمال الفلبينيين غير الشرعيين على القائمة لكن يظهر فقط 120 تصل حتى الآن لاختبارات الحمض النووي الحرة الثانية. وفي وقت سابق، أصدرت السفارة قائمة تتضمن 122 أسماء.
معربا عن شكوكه في أن بقية سوف تظهر، قال السفير تاجو: “خلال فترة التصحيح العام الماضي، كان هناك 600 على القائمة ولكن 400 فقط ذكرت السفارة وفي النهاية غادر إلى الفلبين”.
“اذا كانوا يريدون مغادرة والعودة الى الفلبين مع أطفالهم، ينبغي عليهم الاستفادة من التجارب الحرة الثانية DNA يجري بالتنسيق مع السفارة”، قال.
وأضاف أنه تم إبلاغ السفارة أن وزارة الداخلية سوف إجراء اختبار الحمض النووي الحرة قريبا.

شاهد هنا :   آخر أخبار السعودية اليوم الأحد 7-12-2014

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

About the author

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.