أوباما يتعهد لإنقاذ العراقيين الذين تقطعت بهم السبل على الجبل

تعهد الرئيس الامريكي باراك اوباما للمساعدة في إنقاذ الآلاف من المدنيين المحاصرين من قبل مسلحين على الجبل العراقي، كما حذر النائب فيان دخيل اليزيدية أنهم لن يعيش لفترة أطول من ذلك بكثير: العراق.
أعطى أوباما لم يحدد جدولا زمنيا للعملية الأميركية الأولى في العراق منذ انسحاب القوات الأميركية الأخيرة قبل ثلاث سنوات ووضع المسؤولية على الساسة العراقيين إلى تشكيل حكومة شاملة وتحويل دفة الامور على التوسع المتشددين.
“الولايات المتحدة لا يمكن أن ننظر بعيدا. هذا ليس ما نحن عليه. نحن الأميركيين. نتصرف. نحن نقود. وقال أوباما، وهذا ما نحن ذاهبون إلى القيام به على هذا الجبل “.
وقال أوباما في وقت سابق انه لن يسمح المتشددين لاقامة “الخلافة” تمتد سوريا والعراق.
تتمتع الولايات المتحدة والطائرات العراقية انخفض الهواء الغذاء والماء لآلاف من الناس، وكثير منهم من الأقلية اليزيدية أعضاء، الذين تقطعت بهم السبل على جبل سنجار منذ فرارهم من الهجمات الدولة الإسلامية على منازلهم قبل اسبوع.
وقال اوباما انه تلقى “دعما قويا” من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الذي كان قد وافق على حد سواء لتقديم المساعدة الإنسانية.

شاهد هنا :   تقارير الجيش الامريكي : ست غارات جوية ضد الدولة الإسلامية قرب كوباني

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

About the author

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.