اخبار الحج : اجراءات احترازية في المطاعم لتجنب التسمم الغذائي

وافق وزير الحج بندر الحجار عقد موحد بين شركات التموين الغذائي ومقدمي الخدمات الحاج المحلي الذي يضع المسؤولية المالية والطبية الكاملة على المطاعم في حالات التسمم الغذائي.
وأكدت الوزارة انها “لن تقبل أي نوع آخر من العقد”، والتي بموجبها كل من المؤسسات الحج والمطاعم سوف تكون ملزمة من قبل بعض الالتزامات والقيود.
وشركات التموين مسؤولا أيضا عن ضمان النظافة في المناطق حيث توزيع الغذاء خلال وبعد يتم تسليم وجبات الطعام خارج على حد سواء.
مقدمي خدمات الحج، وفي الوقت نفسه، سوف يدفع الآن المطاعم في ثلاثة أقساط بموجب العقد الجديد.
سوف مقدمي دفع 50 في المئة من إجمالي تكاليف الغذاء عند توقيع العقد و 30 في المئة على استلام وجبات الطعام في أماكن الحج وال 20 في المئة المتبقية في نهاية الفترة التعاقدية.
فإن إدخال العقد الجديد يلغي الحاجة إلى ضمانات مالية تدفعها الشركات والمطاعم، ولكن تلزم المطاعم لتأمين 20٪ من قيمة العقد خلال ضمانات البنوك السعودية المحلية إلى وزارة الحج.
سيسمح مقدمي الخدمات الحج للتعاقد شركات المطاعم الأخرى في حالة التعاقد مع المطاعم تفعل لا تلتزم إلى أي جزء من العقد الجديد.
ومن المقرر قبل شهر من الحاج مخيم الإيجار. وبدأت الوزارة توزيع التراخيص الموسمية لشركات الحج الذي دفع مستحقاتهم اعتبارا من يوم الاحد.
خفضت الوزارة عدد الحجاج المحلية بنسبة 50 في المئة هذا العام لافساح الطريق لمشاريع التوسعة المقررة لزيادة قدرة الحجاج في المسجد الحرام إلى 4 ملايين بحلول عام 2040.

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق