التخطي إلى المحتوى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي مجموعة من الصحفيين المصريين وتلفزيوني يستضيف السبت ان لم يشارك الجيش المصري في أي هجمات أو عمليات خارج حدود مصر.
نافيا جميع التقارير في وسائل الاعلام الاجنبية بدعوى أن هناك وحدات القوات المسلحة المصرية في المملكة العربية السعودية أو ليبيا، وقال السيسي كانت من مسؤولية القوات المسلحة المصرية في الدفاع عن أمن مصر القومي. وقال “ترتبط حساباتنا دائما لأمننا القومي”، وقال خلال الاجتماع الذي عقد في القصر الرئاسي.

تناول الرئيس عدة نقاط، بما في ذلك العلاقات مع إثيوبيا، والانتخابات البرلمانية القادمة، وكذلك أزمة الكهرباء في البلاد.

شاهد ايضاً:   أخبار مصر اليوم الأحد 23/11/2014 من جريدة الجمهورية

العلاقات مع إثيوبيا

“مصر وشعبها تدعم إثيوبيا ومشروعاتها التنموية، إذا كان في عودة تلك المشاريع سوف لن يضر مصلحة مصر”، وقال السيسي، الرجوع إلى أزمة سد النهضة الكبرى.

ومن المقرر أن جولة أخرى من المحادثات بشأن سد النهضة الكبير وتأثيره على مصر والسودان في الخرطوم 26 أغسطس مصر وإثيوبيا والسودان.

الانتخابات البرلمانية

وقال “سأفعل كل شيء من أجل أن يكون الانتخابات البرلمانية في موعدها،” السيسي جمهوره، مصرا لن يكون هناك تأخير في التصويت.

واضاف ان “البرلمان القادم سيكون له دور كبير والمزيد من الصلاحيات وفقا للدستور، وسوف لا رئاسة ولا رئيس التدخل في عملها”، وقال السيسي، مضيفا أنه يأمل أن يشارك الشباب على نطاق واسع ولها دور كبير في التصويت.

شاهد ايضاً:   قناة مكملين تبث فيديو لقنص المصلين في الجيزة في صلاة العيد في مصر

ومن المتوقع أن الانتخابات البرلمانية ستعقد قبل نهاية العام.

الإخوان مسلم

وقال الرئيس السيسي بشأن المصالحة السياسية في مصر فقد كان على الطاولة منذ 4 يوليو إعلان بعد احتجاجات 30 يونيو.

واضاف “اننا لم أقتل أحدا، في حين أن الطرف الآخر وقياداته الدينية وتتطلع إلى الصدام مع الجمهور، وإذا اتفقوا على المصالحة وقررت المشاركة في خارطة الطريق، ثم لما كان هناك أي مشاكل”، وقال السيسي في إشارة إلى جماعة الإخوان مسلم.

الاطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي 3 يوليو 2013 وسط احتجاجات شعبية جماعية ضد حكم الإخوان مسلم. عين الإخوان جماعة إرهابية في ديسمبر كانون الاول في حين وذراعها السياسي، حزب الحرية والعدالة، الذي فاز بالأغلبية في أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير، تم حله السبت.

شاهد ايضاً:   حقيقة الجسم الغريب مكتب بريد ميت غمر اخبار مصر 7-12-2014

السيسي: لم الجيش لن يشارك في عمليات خارج حدود مصر

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

إغلاق الإعلان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.