اخبار سوريا : انباء عن مقتل 12 شخصا بينهم أم برضيعها

غارات جوية النظام السوري قتلت 12 شخصا يوم الاحد واصابة 23 بينهم أم ورضيع إزالتها من رحمها، وفقا لمجموعة مراقبة والفيديو الهواة.
الفيديو، الذي بثته المسلحين في مدينة الرقة في شمال شرق سوريا والذي لم يتسن التأكد من صحته، يظهر الرضع واهية ويجري احياء مع قناع التنفس على وجهه والقطن غارقة في الدم إلى جانبه.

وينظر صدره الصغير الاستجابة للعلاج كما هو التفاف رأسه الملطخ بالدماء في الشاش.

“أصيب أم هذا الطفل في بطن، وكان لدينا لعزله. وأصيب في رأسه بشظايا، وتحاول الأطباء لإنقاذه”، وقال تعليقا على لقطات الفيديو.

شاهد هنا :   أردوغان : الأسد شن 'إرهاب الدولة' عن طريق داعش

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان مجموعة المراقبة أيضا أن الرضيع قد أزيلت من بطن أمه، وقال كل من الأم والطفل نجا من المحنة.

يقال 12 شخصا – بينهم خمسة أطفال وامرأة والمعلم – قتلوا عندما قصفت طائرات النظام أجزاء من مدينة الرقة التي سيطر عليها مقاتلو الجهادي الدولة الإسلامية.

منذ أطلق هو هجوم خاطف في العراق المجاور قبل شهرين، قوات النظام تم قصف مواقع الجهاديين الذين أيضا التحكم الأراضي في شرق وشمال سوريا.

المجموعة، التي أعلنت “الخلافة” على جانبي البلدين في نهاية يونيو، تسعى لتوسيع الأراضي التي تسيطر عليها.

IS انتشرت المقاتلين الإرهاب في معاقله مثل الرقة، حيث تفرض تفسيرها الخاص للإسلام المتطرف، واعتقال الناس، وقطع رؤوس بعض الرجم وغيرها.

شاهد هنا :   داعش تقتل 1432 سورياً خارج نطاق المعارك

في المنطقة الشرقية من دير الزور، ومعظمها التي تسيطر عليها، فإن المعروضة ثلاث قرى من قبيلة ذات نفوذ المحلية شويطات.

وتفيد التقارير أسبوعين من القتال بين الجهاديين ورجال القبائل قد قتلوا عشرات الأشخاص وأدى إلى نزوح أكثر من 5،000 المدنيين.

الصراع المستمر منذ ثلاث سنوات أكثر مما كان عليه في سوريا التي يقول المرصد أودى بحياة أكثر من 170،000 شخص، وأصبح أكثر تعقيدا مع صعود الجماعات الجهادية التي تقاتل كل من القوات الحكومية والمتمردين الرئيسية.

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

About the author

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.