أخبار العالم

اخبار مصر : اجتماع السيسي بالملك عبد الله لاجراء مباحثات حول تطور الوضع في الشرق الاوسط

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح سيسي في جدة يوم الاحد لاجراء محادثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله حول القضايا الاقليمية والدولية الرئيسية، بما في ذلك فلسطين وسوريا والعراق.
وكان في استقبال ش سيسي وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل وولي العهد نائب الأمير مقرن، حاكم مكة الأمير مشعل بن عبد الله وغيره من كبار المسؤولين لدى وصوله إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.
وقالت المصادر ان الملك عبد الله والرئيس ش سيسي المقرر أن يعقد محادثات قمة مساء الأحد، مضيفا أن الاجتماع سوف تغطي القضايا الهامة، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والتطرف والعدوان الإسرائيلي على غزة.
وقد أكد السفير المصري في الرياض عفيفي عبد الوهاب على أهمية زيارة الرئيس، مضيفا أن من شأنه أن يعزز العلاقات بين البلدين الرائدة دول الجامعة العربية والتنسيق على مختلف القضايا الإقليمية والدولية.
وقال ان “التحديات التي تواجه الأمن القومي العربي تتصدر جدول أعمال محادثات القمة في جدة” قال السفير، مضيفا أن الرئيس سوف تستخدم هذه الفرصة لأشكر الملك عبدالله للموقف الشجاع له مع مصر خلال أوقاته الصعبة.
السعودية تستضيف حوالي ثلاثة ملايين العمال المصريين المغتربين.
هذا المجتمع هو مورد حصة الأسد من العملة الأجنبية التي تجمع وتحسب الدولة من تحويلات المغتربين، ثاني أكبر مصدر للعملة الأجنبية بعد قناة السويس.
وقد تعهدت السعودية 4000000000 $ لدعم الاقتصاد المصري.
عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، وشدد على أهمية محادثات القمة المصرية السعودية.
“الوضع الأمني ​​المتدهور في العالم العربي يتطلب مثل هذه الاجتماعات رفيعة المستوى وأنا واثق من الملك عبد الله والرئيس ش سيسي سيبحث القضايا الأمنية والطائفية في المنطقة”.
وقال عبد الحميد ابوموسى، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي ان زيارة تسريع تدفق الاستثمارات السعودية إلى مصر.
ويرافق الشيخ، سيسي وفد رفيع المستوى، يضم وزير الخارجية سميح شكري وهشام الشريف، رئيس محكمة الرئاسية.

 

[Total: 0    Average: 0/5]

اخبار مصر : اجتماع السيسي بالملك عبد الله لاجراء مباحثات حول تطور الوضع في الشرق الاوسط

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.