التخطي إلى المحتوى
السيسي يزور السعودية ويقوم بادء مناسك العمرة

الصفحة العربية – زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، المملكة العربية السعودية والتقى الملك عبد الله عبد العزيز آل سعود الاحد لمناقشة قضايا المنطقة بما فيها غزة وسوريا، وليبيا، وفقا لاليوم السابع الاثنين.

وهذا هو الاجتماع الثاني بين سيسي والملك عبد الله والعديد من السياسيين والشخصيات السياسية ويعتقد أنها مؤشر على أن العلاقات المصرية السعودية قوية.

وقال “الموقف السعودي بعد 30 حزيران المظاهرات كان الشجاع والمشرف وهذه الزيارة تشير الواضح أن التنسيق المرتقب بين الدولتين” وقال وزير الشؤون الخارجية السابق محمد العرابي تلفزيوني آل هداس المصري الاحد “خصوصا ان هناك نظريات المؤامرة مؤخرا في المنطقة العربية “.

قال كل الأحداث والأزمات في المنطقة هو الآن يرجع إلى عدم وجود رؤية عربية موحدة ولكن مصر والسعودية يمكن أن تلعب دورا كبيرا في الفترة المقبلة بشأن المخاطر في الدول العربية.

أعطى الملك عبد الله عبد العزيز سيسي على “وسام الملك عبدالعزيز” تعطى عادة للرؤساء والملوك الذين هم حلفاء المملكة.

وقال وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل في بيان الاثنين ان الاجتماع كان ضروريا خلال هذه المرحلة والدول العربية بحاجة الى مزيد من التضامن والتحالف للرد على العدوان الخارجي: “إن من واجبنا أن نفعل شيئا لإخواننا وأخواتنا في فلسطين و غيرها من البلدان العربية التي تعاني “.

وقال فيصل الصحافة السعودية أن اقتراح الملك عبد الله لإنشاء مركز دولي لمواجهة “إرهابي” تم الاتفاق عليها السيسي. فهي الآن تشارك تنسيق بين الحق على الكيفية التي سيتم بها إنشاء مركز لتكون فعالة في المنطقة.

سوف سيسي العودة إلى القاهرة بعد ظهر اليوم الاثنين، وفقا لوكالة الانباء العمانية ومصادر مجهولة داخل المطار وقال لهم انهم يستعدون لوصوله.

وكانت العلاقات المصرية السعودية مؤخرا إيجابي، وفقا لمصادر إعلامية، خصوصا بعد 30 يونيو. المملكة دعمت مصر وأعلنت جماعة الإخوان مسلم كمجموعة “إرهابية”، والتي ينبغي قانونيا ودوليا المحظورة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.