أخبار العالم

رئيس الجامعة العربية يدعو المجتمع الدولى بالتحرك ضد إسرائيل

دعا الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي المجتمع الدولي للتحرك ضد إسرائيل من أجل وقف إراقة الدماء في قطاع غزة المحاصر على الفور، وفقا لصحيفة الأهرام باللغة العربية الإخبارية على شبكة الإنترنت.
في اجتماع عقد في مقر الجامعة العربية في وسط القاهرة يوم الاثنين وقال ش العربي كان قد اتصلت مؤخرا السلطة الفلسطينية وعدد من المسؤولين في الاتحاد الأوروبي لوضع حد للاحتلال الإسرائيلي ودعم حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وقال انه ارسل ايضا رسالة الى وزراء الخارجية العرب لتمهيد الطريق لزيارة غزة مع قافلة المساعدات في أقرب وقت ممكن لاظهار التضامن مع الفلسطينيين.

وجاءت تعليقاته في نفس اليوم أن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات دعا مباشرة عليه في الاتصال المنظمات الدولية المعنية لايصال المساعدات الى الفلسطينيين – سواء عن طريق البر والجو أو البحر.

وطلب عريقات أيضا أن شركة العربي دفع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني على مواصلة جهودها من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار، وفقا لصحيفة الأهرام.

مصر تتوسط حاليا هدنة جديدة في غزة، دعا الأطراف المتحاربة لبدء مراقبة وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة اعتبارا من 23:01 بالتوقيت المحلي (09:01 بتوقيت جرينتش) يوم الاحد.

اعتبارا من بعد ظهر يوم الأحد، وصلت حصيلة القتلى في غزة 1،917، بما في ذلك 449 طفلا، منذ بدأت اسرائيل هجومها يوم 8 يوليو. طبقا للأمم المتحدة، كان نحو 73 في المئة من القتلى المدنيين.

على الجانب الإسرائيلي، وقتل ما مجموعه 64 جنديا وثلاثة مدنيين في القتال.

وقال مسؤولون في المطار ووزارة الدفاع الإسرائيلية وصل وفد إسرائيلي في القاهرة يوم الاثنين لاجراء مفاوضات غير مباشرة مع الفلسطينيين على هدنة دائمة في غزة.

وقال مسؤول فلسطيني وفي الوقت نفسه، تم تأمين الوفد الفلسطيني بالفعل في محادثات مع وسطاء المخابرات المصرية، الذي ينقل مطالبهم إلى المفاوضين الإسرائيليين.

يوم الاثنين، وصف عريقات موقف إسرائيل في المحادثات بأنها “السلوك التفاوضي”.

 

[Total: 0    Average: 0/5]

رئيس الجامعة العربية يدعو المجتمع الدولى بالتحرك ضد إسرائيل

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.