اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

الأمم المتحدة تكشف عن 3 اسماء خبراء للتحقيق في جرائم حرب غزة

الأمم المتحدة تكشف عن 3 اسماء خبراء للتحقيق في جرائم حرب غزة

جنيف: الأمم المتحدة عينت ثلاثة خبراء لجنة دولية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم حرب محتملة ارتكبها كلا الجانبين خلال الهجوم العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة.
ويليام شاباس، وهو أستاذ الكندي للقانون الدولي، الذي يرأس الفريق الآخر هم أعضاء دودو ديين، الخبير المخضرم الأمم المتحدة لحقوق الإنسان من السنغال، وأمل علم الدين، يشترك المحامي البريطاني لبناني أن تكون متزوجة من نجم هوليوود جورج كلوني.
ومن المقرر أن يقدم تقريرا بحلول مارس عام 2015 لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة لوحة.
ما يشبه الحياة الطبيعية عادت إلى غزة في هدنة لمدة 72 ساعة استغرق عقد وجلس المفاوضون عليها في القاهرة للبحث عن نهاية دائمة للأعمال العدائية.
عاد الهدوء الى القطاع من منتصف الليل (2100 بتوقيت جرينتش يوم الاحد)، ثمرة أيام من الوساطة بوساطة مصرية لوقف العنف الذي أودى بحياة 1،940 فلسطيني و 67 في الجانب الاسرائيلي منذ 8 يوليو.
وقالت خدمات الطوارئ الفلسطينية أن طفلة عمرها شهر واحد توفي يوم الاثنين متأثرا بجروح اصيب بها أثناء القتال، ليرتفع بذلك عدد القتلى في غزة إلى 1،940.
مع عدم وجود تقارير عن انتهاكات على جانبي، بدأت المتاجر والشركات على إعادة فتح والشعب غامر في شوارع القطاع الساحلي الذي مزقته الحرب التي يسكنها 1.8 مليون فلسطيني.
في القاهرة، حثت الجامعة العربية مصر على مواصلة جهودها “لتعزيز اتفاق وقف إطلاق النار إلى هدنة دائمة”، وفقا لبيان نشر من قبل وكالة أنباء الشرق الأوسط.
طلال عوكل المحلل السياسي في غزة، وتوقع ان اسرائيل “تحاول إطالة أمد المحادثات لأطول وقت ممكن، ليكون الهدوء دون تقديم تنازلات وإجبار حماس على تقليل مطالبها”.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *