اخبار كورونا : وزارة الصحة تكشف عن حالتي وفاة بفيروس كورونا

جريدة الرياض – قالت وزارة الصحة يوم الاثنين ان اثنين من كبار السن من المواطنين في الرياض، قد ابتلوا مع متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) التاجى واحد منهم لم ينج.
في تقرير نشر على موقع الوزارة وقال المركز زارة الصحة القيادة والسيطرة وكانت أحدث حالة وفاة رجل يبلغ من العمر 74 عاما، الذين ليس لديهم مرض موجود مسبقا. والآخر، الذي هو حاليا تحت العناية المركزة، وهو يبلغ من العمر 72 عاما، الذي يعاني من مرض موجود مسبقا.
وقال أنه تم الإبلاغ عن الحالات الجديدة للمركز في ال 24 ساعة الماضية حتى الساعة 12 ظهرا يوم الاثنين.
مع هذه الحالات الجديدة، وهما إجمالي عدد الحالات المؤكدة MERS في المملكة العربية السعودية منذ عام 2012، عندما تم التعرف MERS، ارتفع إلى 722.
من المجموع، 299 لقوا حتفهم، 396 تعافوا، و 27 لا يزالون تحت العلاج.
في 3 آب، أفادت وزارة الصحة 10 حالة مؤكدة الميرة للمواد جديدة خلال شهر رمضان، واللاحقة عطلة عيد الفطر المبارك.
أصيب مئات الأشخاص من متلازمة الجهاز التنفسي الشرق الأوسط (MERS) في المملكة في أبريل ومايو، مما أثار مخاوف حول الحج في رمضان والحج خلال شهر أكتوبر، عندما الملايين من الناس سوف يسافر إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.
الميرة للمواد التي يعتقد أن تنشأ في الجمال ويسبب السعال والحمى والالتهاب الرئوي في بعض وأودى بحياة نحو 40 في المئة من الناس أنه أصاب في المملكة.
ويعتقد أن هذا المرض أن يكون هناك فترة حضانة حوالي أسبوعين والاختبار من قبل السلطات يمكن أن يستغرق عدة أيام.
للعام الثاني على التوالي، وقالت السلطات أنها سوف تحد من تأشيرات الحج في عام 2014 لأسباب تتعلق بالسلامة متصلة أعمال البناء التي تهدف إلى توسيع المسجد الكبير في مكة المكرمة.
وقالت المملكة العربية السعودية ومنظمة الصحة العالمية أنها فرض أي قيود على السفر أو غيرها بسبب الميرة للمواد أثناء الحج، ولكن تشجيع الحجاج الصغار جدا أو قديمة، وأولئك الذين يعانون من الأمراض المزمنة، لا تأتي هذا العام.
جانبا من المملكة العربية السعودية، وقد تم الإبلاغ عن حالات MERS في ماليزيا والأردن وقطر ومصر والإمارات العربية المتحدة، الكويت، عمان، الجزائر، بنغلاديش، الفلبين، فرنسا، إيطاليا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة. معظم المصابين كانت مرتبطة بطريقة ما إلى المملكة العربية السعودية.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق