اخبار الحج : بعثة حجاج جنوب افريقيا تصل يوم 25 أغسطس الى المملكة

عرب نيوز – إبراهيم ادريس، القنصل العام في البلاد، وقال عرب نيوز يوم الاثنين ومن المتوقع ان يصل الى جدة يوم 25 اغسطس حجاج جنوب أفريقيا.
وأعرب ادريس عن امتنانه وتقديره للخدمات التي تقدمها الحكومة للحجاج بغض النظر عن المكان الذي يأتون منه.
سوف يتم نقلهم الحجاج جنوب أفريقيا من قبل الناقل الوطني للمملكة، الخطوط الجوية العربية السعودية. وقال ادريس وستضم المجموعة الأولى 120 الحجاج، الذين سيتم تحلق في في رحلة منتظمة.
وأضاف أن الخطوط الجوية العربية السعودية تعمل على ثلاث رحلات أسبوعيا إلى جوهانسبرغ.
وأوضح القنصل العام أن الحجاج بالتنسيق مع مجلس الحج والعمرة في جنوب أفريقيا، التي تحدد حصة من الحجاج 2،000 من بين آلاف المتقدمين الحاج.
“لدينا قاعدة بيانات كبيرة، والتي سجلت عددا كبيرا من المتقدمين على مدى السنوات ال 10 الماضية”. “المجلس يختار المتقدمين المحتملين على، أساس من يأتي أولا يخدم أولا”.
“، غالبا ما يكون المتقدمين للانتظار فترة طويلة قبل أن يتمكنوا من أداء الحج” قال لأن البلد لديه مجموعة من الحصة الحجاج يسمح لأداء الحج كل عام. “قاعدة بيانات تحتوي على معلومات المسجل من أول توقيت فقط.”
“وجنوب أفريقيا لديها نحو 26 شركات الحج الذي من شأنه خدمة الحجاج من خلال مكاتبها في جوهانسبرج” قال ادريس.
قال القنصل العام أن مجلس الحج والعمرة جنوب افريقيا سيتوجه أيضا إلى فريق طبي ومجموعة من 20 متطوعا للمساعدة الحجاج خلال فترة إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
ادريس وصف بلاده بأنها دولة العلمانية التي يبلغ عدد سكانها 3 ملايين مسلم.
“، وتستخدم جنوب أفريقيا لإرسال 7،000 إلى 10،000 الحجاج كل عام قبل إدخال نظام الحصص”، قال.
وقال المتحدث باسم وزارة الحج حاتم قاضي في الوقت نفسه أن الوزارة وافقت الخطط التشغيلية للستة “الطوافة” (إرشاد الحاج) منشأة في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.
اضاف ان تحدد الوزارة أيضا أن جميع الزوار العمرة مغادرة البلاد بنسبة 11 اغسطس.
التقى وزير الحج بندر الحجار الاحد مع مؤسسات الحج والمجالس الأخرى المتعلقة الحاج في مكة المكرمة لتقييم أوجه القصور خلال موسم العام الماضي وإيجاد سبل لتحسين الخدمات قبل الحج لهذا العام.
كان الاجتماع الأول حجار مع رؤساء وأعضاء المؤسسة الوطنية الطوافة لحجاج جنوب شرق آسيا والمؤسسة الوطنية الطوافة للحجاج القادمين من الدول العربية. خلال الاجتماع، أكد الوزير على ضرورة تكثيف الاستعدادات والترتيبات وأشاد الجهود التي تبذلها السلطات لضمان الجودة والكفاءة.

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement